TRENDING
وفاة شهرزاد.. تفاصيل تنشر لأول مرة

تحل اليوم السبت 6 نيسان/ أبريل، ذكرى رحيل الفنانة شهرزاد، التي ولدت في 8 كانون الثاني/ يناير عام 1933، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2013، عن عمر يناهز الـ 85 عاما.

تمتعت شهرزاد، بصوت قوى حيث استطاعت ان تقدم عددا من الأعمال الفنية التى تظل محفورة فى ذاكرة ووجدان المشاهد المصرى.

من هي شهرزاد؟

ولدت شهرزاد في الحلمية الجديدة بالقاهرة 8 كانون الثاني/ يناير 1933 ، اسم الشهرة شهر زاد واسمها الحقيقى (شفيقة محمد السيد) تلقت دراستها في مدرسة الحلمية بدأت الغناء في الإذاعة عام 1952 بأغنية "أول ماجيت في الميعاد" ألحان رياض السنباطى وزكى طليمات اسند لها دور "ست الدار" في اوبريت سيد درويش "العشرة الطيبة" والذي قام ببطولته عبد الغنى السيد على المسرح عام 1947م و تعلمت العزف على العود على يد زوجها عازف التشيللو محمود رمزي.

اشتركت شهرزاد فى بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية منها "أمير الدهاء" و"الهوى غدار" و"أمير الانتقام" و"زينب" و"عاشت فى الظلام" و"ابن البلد" و"الأحدب".

كيف توفيت؟

توفيت المطربة الكبيرة شهرزاد، عن عمر يناهز 80 عاماً، حسب حفيدتها المخرجة هبة يسري.

وأكدت المخرجة أنهم توجهوا صباحاً لإيقاظ الراحلة من نومها، لكنهم وجدوها فارقت الحياة، وتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة نصر، وأقيم العزاء السبت في بيت الأسرة بمنطقة مصر الجديدة.

وكانت المخرجة هبة قدمت فيلماً وثائقياً بعنوان "ستو زادة" عن علاقتها بجدتها.

رحلت شهرزاد في 6 نيسان/ أبريل سنة 2013 بالقاهرة فى هدوء تاركة وراءها تراثا غنائيا متنوعا ورحلة إنسانية ثرية، خصوصا وأنها كانت امرأة مميزة وسيدة وربة منزل من طراز رفيع كانت تعرف معنى "اللمة"، وكيف تحافظ على عائلتها وتأخذ أحفادها فى حضنها، تعلمهم الكثير وتسقيهم حب الفن، المغروس فيها بالفطرة.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن