TRENDING
سينما

فيلم عن قصة اقتحام سالي حافظ مصرفاً لبنانياً

فيلم عن قصة اقتحام سالي حافظ مصرفاً لبنانياً

نجحت شركة إنتاج أجنبية في الاستحواذها على الحقوق الحصرية لإنتاج فيلم عن حياة سالي حافظ، اللبنانية التي اقتحمت بنكاً للحصول على مدخراتها خلال أزمة اقتصادية طاحنة في لبنان.

وذكرت Front Row Productions أنها تنوي استكشاف جوانب مختلفة من حياة سالي من خلال إنتاج سلسلة من الأعمال الفنية، بما في ذلك الأفلام الطويلة والمسلسلات التلفزيونية والسلاسل الوثائقية وحلقات البودكاست.


من هي سالي حافظ؟

سالي حافظ، عرفت بعد قيامها باقتحام بنك طلباً لأموالها للتكفل بعلاج شقيقتها المصابة بالسرطان، وذلك خلال فترة منعت البنوك اللبنانية المواطنين من سحب أموالهم الشخصية خصوصاً المبالغ الكبيرة أو العملات الأجنبية.

إذ أقدمت الشابة على اقتحام بنك في بيروت، في أيلول/ سبتمبر 2022، وظهرت ممسكة بمسدس، قالت لاحقاً إنه مسدس مزيف (لعبة)، حتى حصلت على المبلغ الذي تحتاجه. جرى إلقاء القبض على سالي، لكن تم إطلاق سراحها بعد الحكم عليها بدفع غرامة مالية بسيطة.

هذا، وقد عبرت سالي عن حماستها لـ"إضفاء الحيوية" على قصتها، وأن "يتم سرد قصتها من قبل أشخاص يفهمون ما يمر به لبنان"، وقالت إن "لبنان مر بالكثير"، و"إن أصحاب السلطة اغتنموا كل فرصة لفرض سطوتهم على المواطنين المكافحين".

وأصدر المنتجان جيانلوكا شقرا وماريو حداد بياناً مشتركاً قالا فيه إن "قصة سالي مؤلمة وملهمة في الوقت نفسه. إنها تمثل انتصاراً على الظروف القاسية التي يواجهها الناس في وجه الفساد وعدم الاستقرار".

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن