TRENDING
الكاتب شاكر خزعل يتحضر لتوقيع كتابه الجديد أريكاز

نشر الكاتب والمؤلف الفلسطيني شاكر خزعل عبر حسابه الخاص على موقع x منشورًا يعلن فيه عن موعد توقيع كتابه الجديد الذي يحمل اسم اريكاز كما أعطى لمحة لجمهوره عن الكتاب وعلاقته به.

فكتب خزعل: "عندما تحمل "أريكاز" بين يديك، فإنك تشرع في رحلة عبر جوهر الذاكرة والتكنولوجيا وروح الحب التي لا تقهر والتي تدوم رغم الصعاب."

ويخبر كيف بدأت قصته في كتابة أريكاز:"بدأت هذه القصة، المتجذرة في الحقائق التي يواجهها الكثيرون، كشرارة إلهام في قبرص، في مايو 2022، تغذيها القصة الحقيقية التي بثت الحياة في نور ونداف. قصتهم هي شهادة على عدد لا يحصى من قصص الحب التي قطعتها الأيدي الباردة للسياسة والصراع."

وأضاف:"سعيي لجلب "أريكاز" إلى الحياة قادني إلى مسارات لم أتوقعها أبدًا. من إجراء مقابلات مع الأفراد الذين ألهموا شخصيات الرواية، إلى استشارة الأطباء حول تعقيدات الذاكرة، وعلم الأعصاب، وحتى الولادة، كانت كل خطوة بمثابة درس في تعقيد الوجود البشري. عند كتابة هذا الكتاب وسط صعود الذكاء الاصطناعي في عام 2022، اضطررت إلى إدخال الذكاء الاصطناعي في قصتنا، مما يعكس تأثيره المتزايد وتحدياته في حياتنا اليومية."

كان استكماله لمشروع "أريكاز" في فبراير 2023 بمثابة علامة فارقةله، لكن رحلته لم تنته بعد كما يقول. فقال:"جلبت الأشهر التي تلت ذلك حزنًا وتنويرًا على حدٍ سواء - من منظور جديد قدمه محرر جديد أعاد تعريف الدكتورة جيني وأدخل الموضة في قصتنا إلى فقدان والدتي والاضطراب الذي أحدثته هجمات 7 أكتوبر والحرب على العراق. غزة التي تلت ذلك. ومن خلال هذا التأخير وجدت عزاء في المثل العربي "في كل تأخيرة بركة"."

وهذا التأخير برأيه لم يؤدي إلا إلى إثراء القصة، وجعلها أكثر توقيتًا وأكثر إثارة للمشاعر.

ختم شاكر خزعل:"أريكاز أكثر من مجرد رواية، إنها دعوة لاستكشاف أعماق الماضي وإمكانيات المستقبل اللامحدودة، جنبًا إلى جنب مع الشخصيات التي تتناغم مع تعقيد ومرونة الروح الإنسانية. أتمنى أن تجد الهروب والتأمل والإلهام والشعور المتجدد بالعجب في عالم الدكتورة جيني أتكينسون وشريف ونور ونداف." متمنيًا للجميع الاستمتاع برحلة اريكاز.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن