TRENDING
عودة لمسلسل

 يعود مسلسل "سندس" بجزئه الثاني. فبعد أن كانت سندس جزء من عائلة عبد الرحمن وأبنائه، ينطلق الجزء الثاني بعد مرور عام كامل ونتعرف إلى سندس الغاضبة من أختها ورب عاملها السابق، والتي قررت العمل عند منافسه، لتدير حملة شرسة للفوز بمجلس إدارة الغرفة التجارية ضد عبد الرحمن.


يسير الصراع الدرامي في العمل على أكثر من خط. فمن جهة توافق سندس على عقد خطوبتها من رجل أعمال ناجح، فيما يرتب عبد الرحمن للارتبط بنوف، شقيقة سندس. وتتمثل مهمة أبناء عبد الرحمن هذه المرة في إفساد الزواجين، وإعادة سندس إلى حياتهم.


إلهام علي

تصف إلهام علي المسلسل بالعائلي، الذي يلامس شريحة واسعة من الجمهور، لافتة إلى أنه يكسر الصورة التي عرفت بها في الأعمال التراجيدية الثقيلة. وتشير إلى أن "هذا العمل هو طفل إلهام الذي أخاطب به العائلة، وقد نشرت تغريدة خلال عرض الموسم الأول، ذكرت فيها أن شخصية سندس تبدو بسيطة وسهلة الأداء، لكنها في الواقع من أصعب الشخصيات لأنها الهام بكل تفاصيلها، بجنونها وديكتاتوريتها ومشاكستها، تشبهني حتى في فكرة أنها ترفض الاعتراف بأخطائها".

تضيف إلهام بالقول "حينما عرض عليّ الجزء الثاني من العمل، بعد نجاح الأول، لم أتردد فقد دخلت قلوب الناس، وهذت أسعدني"، مردفة بالقول "أنها ما تزال تحافظ على الفكرة نفسها في كونها مربية اجتماعية، لكن في الموسم الثاني زادت جرعة الكوميديا والمواقف الطريفة، ونتعرف أكثر إلى لغة جيل اليوم، ونتطرق إلى مواضيع حساسة قدمناها للمشاهد بطريقة غير مباشرة".

ورغم أن هذه النوعية من الأعمال قدمت في أكثر من بلد وأكثر من لون وطابع ولغة، ترى أن "من الطبيعي أن يعقد الجمهور مقارنات بينها، وهذه المهمة تقع على عاتق فريق الإخراج بشكل خاص، لكننا نجحنا في الامتحان الأول، وننتظر أصداء الجزء الثاني الآن". وتنقل إلهام ما قاله الكاتب علاء حمزة عندما كتب العمل، بالقول: "قال لي لقد كتبت مسلسلك. وعندما قرأت النص مع اختلاف قصتها والأمور الدرامية، هي ككيان تشبه الهام بكل تفاصيلها وبشكل كبير".

وعن موقف سندس تجاه عبد الرحمن، تقول أنه "مشابه لموقفها تجاه أي رجل، رسالة عبد الرحمن والمواجهة بينهما، هي إحدى القضايا التي أتبناها، كون هذا الرجل يمثل صورة الشخص المنشغل دوماً عن أبنائه والمهتم بجمع المال فقط، فيما أن الأمور لا تقاس بالأمور المادية فقط لأن العائلة تحتاج إلى وجود الأب على رأسها وإلى رعايته واهتمامه".


حسن عسيري

من جانبه، ينتظر الممثل والمنتج حسن عسيري أصداء الجمهور مع انطلاق عرض الموسم الثاني من المسلسل السعودي "سندس"، لافتاً إلى أن "نجاح الموسم الأول، والسؤال المتكرر عن تقديم جزء ثان، دفعنا للاستجابة بالتنسيق والتعاون مع مجموعة MBC على تلبية طلب الجمهور". ويذكر بشخصية عبد الرحمن في الموسم الأول، قائلاً: "أنه شبيه بكثير من الأشخاص في مرحلتنا العمرية، من الذين سرقهم العمل من العائلة بشكل كامل، وهذه النوعية من الناس تعيش صراعاً حول ما إذا كان عليهم تقليل ساعات العمل والاستجابة لمتطلبات الأبناء أم المضي قدماً في ما يفعله، لأن الهدف هو التركيز على العمل ليتمكن من بناء مستقبل أفضل لهم"، شارحاً أن "هذه الفكرة التي ناقشها العمل ويكمل هنا في الابتعاد مرة أخرى عن أبنائه، حيث يستعد للارتباط، وهو ما يرضى هؤلاء، ويحاولون الوقوف في طريق قرار والدهم، ويسعون لاستعادة سندس التي تركت المنزل وعملت مع أحد منافسيه أو خصومه".

يشيد عسيري بالعمل "مع الكاتب علاء حمزة الذي كان شريكاً في سلسلة من الأعمال الناجحة خلال المرحلة الماضية، وهو شريك نجاحنا أيضاً في "سندس" وغيره من الأعمال القادمة". ويثني على "تميز إلهام علي كنجمة سعودية نعتز بها، والتي استطاعت خلال فترة قياسية من تقديم مجموعة من الأدوار الدرامية التي تلونت فيها وقدمت شخصيات متنوعة".


المخرج رامي رزق الله

أما المخرج رامي رزق الله فيبدي سعادته بالتعاون المستمر مع "مجموعة MBC" ومنصة شاهد، "فقد أخرجت مجموعة من البرامج والمسلسلات التي أنتجت لصالحهما. ويقول أن: "سندس عمل اجتماعي خفيف يحمل رسالة ومشاكل أطفال وكوميديا ودراما وأمور كثيرة، وهذا ما جذبني لتنفيذه، خصوصاً أنه يعبر عن المجتمع السعودي الجديد الذي تريد القناة إظهاره حالياً، في ظل رؤية 2030، والذي يعبر عن الأفكار الطموحة التي تخطوها المملكة". ويعتبر رزق الله أن "حسن عسيري شخص محترف على المستوى المهني، ومن الأشخاص القلائل الذين يعرفون كيف يكون ناجحاً كممثل وكمنتج في وقت واحد"، فيما يعتبر أن "إلهام علي هي من أفضل الممثلات اللواتي عملت معهن، ولاحظت ذلك في مراحل القراءة الأولى والبروفات، إذ كانت حريصة على عملها وتركز على كل التفاصيل، كما كنا نساعد بعضنا البعض من أجل الوصول إلى أفضل صورة ممكنة للعمل".

وعن الأحداث يقول رزق الله "أنني تابعت الجزء الأول، حينما أصبحت سندس مربية في منزل عبد الرحمن، ورأينا كيفية تعاملها مع أبنائه، وكيف يؤثر وجودها على أفراد العائلة كلها. وهنا نبدأ بانفصال سندس عن هذا البيت، وكيف يحاولون استعادتها". ويردف قائلاً "أننا نرى الأبناء وقد كبروا، وأن سندس نضجت وباتت سيدة أعمال وتحاول تحقيق النجاح مع مديرها، وهذا ما يؤثر على شخصيتها ويطورها".


الجدير بالذكر أن مسلسل "سندس 2"، يضم كوكبة من الممثلين السعوديين منهم إلهام علي، حسن عسيري، فيصل العمري، آلاء سالم، رسيل العتيبي، عبد الرحمن النافع، محمد الحربي، حنين زياد وغيرهم، وهو من كتابة علاء حمزة وإخراج رامي رزق. 

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن