TRENDING
لمحبي المسلسلات التركية.. خبر حزين لهذا الموسم!

سيصدم المتابع للمسلسلات التركية من خبر يخص هذه المسلسلات، وذلك بأنه لن يكون هناك تصوير لاي من المسلسلات التركية لموسم الصيف، أي لن يتم تصوير أي مسلسل صيفي لهذا الموسم.

وجاء ذلك بسبب الأزمة الاقتصادية في تركيا التي أثرت وبشكل كبير على سوق انتاج المسلسلات.

‏وكما المتداول أن الحلقة الواحدة من المسلسلات التلفزيونية كانت تكلف 1 أو 1.5 مليون قبل ثلاث سنوات، لكن تكلفتها الآن تجاوزت الآن 10 ملايين ليرة تركية، كما وزادت تكاليف الإنتاج وأجور الممثلين وكتاب السيناريوهات بالاضافة لأجور المخرجين والطاقم الفني الذي ارتفع 10 مرات اكثر.

‏في المقابل، رسوم الاعلانات لم ترتفع بنفس المعدل الذي كانت عليه في الماضي (وهذا هو سبب طول المسلسل 120 دقيقة ليتم عرض اعلانات اكثر).

ليكون الوضع هو السبب في انهاء الكثير من المسلسلات خاصة لهذا الموسم المقبل اي موسم الصيف، لأن المسلسلات لم تتمكن من تغطية تكاليفها من خلال الإعلانات التي جمعتها خلال فترة البث.

من جهة اخرى وبالنسبة للمسلسلات التي تعرض حاليًا، فتقليل عدد المسلسلات الجديدة لن يكون له أي تأثير على استمرار أو ايقاف المسلسلات المعروضة، واذا لم يتمكن المسلسل المعروض من خلال الإعلانات التي جمعها خلال فترة عرضه من تغطية تكاليف الانتاج فسيتم انهاء عرضه، الا انه وكما ذكر موقع هواكم سابقًا قد يكون هناك استثناءات وفرص أكبر للمسلسلات التي تضمن المبيعات الخارجية.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن