TRENDING

"هذه أروع تجربة في حياتي. لا أستطيع وصف مشاعري بالكلمات"، بهذه العبارة أعلن الممثل المصري الأميركي مايكل إسكندر عن مشاركته في مسلسل إسرائيلي يحمل عنوان "بيت داوود".

وسرعان ما هاجم روّاد الإنترنت الممثل مايكل إسكندر، بعد انتشار الخبر عبر وسائل إعلام إسرائيليّة تروّج لمشاركة الممثل المصري في العمل المُقرّر عرضه عبر إحدى المنصّات الرقميّة الأميركيّة.

يديعوت أحرونوت

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الممثل المصري مايكل إسكندر سيجسد شخصية الملك داود في المسلسل التلفزيوني، إلى جانب عدد من الفنانين الإسرائيليين.

وحظي الفيلم بترويج إعلامي ضخم من صحف ووسائل إعلام إسرائيلية، بعدما أعلنت أمازون عن الفيلم والمشاركين فيه قبل 4 أيام.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن “اختيار ممثل مصري المولد في دور أحد أهم القادة في التاريخ اليهودي، يُنظر إليه على أنه استفزازي بشكل خاص في الآونة الأخيرة”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “قبل سنوات قليلة كانت هناك ضجة بعد أن ترددت أنباء عن أن الإسرائيلية جال جادوت ستلعب دور كليوباترا في فيلم يتناول حياتها”.

كما ذكرت "يديعوت أحرونوت" أنه سيشارك في المسلسل أيضًا الممثل علي سليمان، وهو من عرب 48، الذي سيلعب دور الملك شاؤول، ويالي توبول مارجاليت التي ستلعب دور ماريف، والممثلة البريطانية إندي لويس التي ستلعب دور ميشال، وهما ابنتا شاؤول.

من هو مايكل إسكندر؟

وذكرت صحف ومواقع مصرية أن الممثل الشاب مايكل إسكندر وُلد في مصر، وغادرها بعمر 9 سنوات، وسافر مع أسرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي

من جانبه، قال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي ردًّا على الجدل المثار “أنا لا أعرف من هذا الشاب، ولم أره من قبل، وغير مقيد بالنقابة، وليس له أي علاقة بها نهائيًّا”.

وأضاف في تصريحات لصحف محلية “مايكل إسكندر غير مقيد بالنقابة وغير تابع لها، وبالتالي ليس للنقابة موقف تجاهه”.

يقرأون الآن