TRENDING
لبنان


رغم التوترات التي تشهدها الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان والتي تتوسع يوما بعد يوم، ما زالت الحركة السياحية في لبنان بارزة بشكل كثيف، لا سيما حركة حفلات صيف 2024، إذ أعلن كوكبة من أبرز النجوم والفنانين العرب، إحياء أمسيات فنية ضخمة في لبنان هذا الصيف، وعلى الرغم من التهديدات التي تلاحق لبنان، إلّا أنّ الخوف "مؤجّل" نوعًا ما، والحفلات شبه سارية، ولكن المشاهد القاسية و المنازل المدمرّة تستدعي الشك حول إحتمالية جرأة مجيء النجوم إلى لبنان، وعدم تأجيل حفلاتهم، فهل ستستمر حفلات صيف 2024 على حالها أم أن فرحة الحفلات ستتأجّل؟

نجوم العرب في لبنان رغم الحرب

عمرو دياب

إفتتح الهضبة عمرو دياب حفلات صيف لبنان للعام 2024 في جو حماسي لا يقل أهمية عن السنة الماضية، إذ أحيا عمرو دياب حفلته في الخامس عشر من يونيو/حزيران الفائت، وقدّم خلال الحفل باقة من أجمل أغانيه المتنوعة، حيث غطى اللون الأبيض الحفل، على اعتبار طلب عمرو دياب من الجمهور ارتداء ملابس بيضاء كالسنة الماضية.

محمد رمضان


يستعد الفنان المصري محمد رمضان لإحياء حفلته الأولى في لبنان يوم 17 أغسطس/آب في الفوروم دو بيروت

وقد تنوّعت فئات تذاكر حفل محمد رمضان إلى 5 فئات، الأولى بـ 200 دولار، والثانية بـ 150 دولار والثالثة بـ 100 دولار، والرابعة بـ 75 دولار، والخامسة والأخيرة بـ 50 دولار.

أصالة

وروّجت الفنانة أصالة لحفلها في بيروت من خلال فيديو نشرته عبر حسابها على "انستغرام"، عبرت من خلاله عن محبتها لبيروت عاصمة لبنان وللشعب اللبناني ساردة ذكرياتها في هذا البلد واشتياقها له وحماسها للعودة وزيارته بعد غياب طويل.

يذكر أنه سيكون أول حفل لها بعد غياب طويل حيث سيقام في العاشر من أغسطس/آب المقبل في الـ "فوروم دي بيروت Forum de beyrouth".

وقالت أصالة في الفيديو: "بيروت حياتي.. أهل لبنان هم أهلي، وأصحابي وحبايبي.. السعادة التي آخذها من هذا البلد تشبه السعادة التي أشعر بها عندما أكون مع أولادي وأصحابي والأقارب".

تامر حسني

كما يستعد الفنان المصري المحبوب تامر حسني للقاء جمهوره وإحياء حفلته في بيروت، والتي من المقرر أن تنظم في "الفوروم دو بيروت" أيضاً يوم السبت 3 أغسطس/آب.

يذكرأن قد نفدت 30% من تذاكر حفل تامر حسني في لبنان، وذلك بعد 48 ساعة فقط من طرحها.

شيرين عبد الوهاب

وتتحضر الفنانة شيرين عبدالوهاب، لإحياء حفل جديد لها في لبنان يوم 20 سبتمبر/أيلول، ومن المتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا ضخما.

وكانت قد أعلنت شيرين في وقت سابق عن إقامة حفلين غنائيين في لبنان خلال العام 2024، الأول كان بتاريخ 24 فبراير والثاني من المقرر أن يكون في لبنان يوم 20 سبتمبر/أيلول 2024.

مهرجان أعياد بيروت

يعود مهرجان أعياد بيروت هذه السنة بنسخة جديدة تحت عنوان "رجّعنا الأعياد لبيروت"، وينطلق المهرجان يوم 18 يوليو/ تموز، ورغم غيابه لمدة 4 سنوات بسبب الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها البلاد، إلّا أنه عاد وبقوة على الساحة على عكس التوقعات، فعلى الرغم من الأخطار الأمنية التي تحدّق بهذا البلد والإحتمال الكبير للإنجرار نحو حرب شاملة مع إسرائيل، إلّا أن الإستسلام ليس في قاموس "بلد التناقضات" نهائيًا.

وتفتتح ملكة الإحساس الفنانة اللبنانية إليسا فعاليات المهرجان وتحيي أولى حفلاته يوم الخميس 18 يوليو.

كما يشارك في النسخة الجديدة من "أعياد بيروت" نخبة من نجوم لبنان والوطن العربي والعالم، يحييون على مدار أسبوعين، عدداً من الحفلات الغنائية والعروض الراقصة. 


يقرأون الآن