TRENDING
موضة

إطلالات بارزة و صيحات جديدة خلال اسبوع الموضة في باريس

إطلالات بارزة و صيحات جديدة خلال اسبوع الموضة في باريس

ككل عام، يعتبر شهر حزيران/يونيو محطة مهمة لكل عشاق الموضة حيث يجتمعون في باريس لإحياء أسبوع الموضة و للتعرف على ما يعرف بال "HAUTE COUTURE" او أحدث إبتكارات الموضة لدى دور الأزياء العالمية.

وكان موسم ربيع وصيف 2024 قد إنطلق بشكل حيوي و تميز بحضور المشاهير العالمية و العربية الذين نشروا سحرهم و كانوا في الصفوف الأولى للعروض أبرزهم jennifer Lopez وZendaya وRihanna، ووجوه عربية أمثال ميريام فارس وأمينة خليل ونيللي كريم وغادة عبد الرازق وغيرهن.

انبهر الجميع بما قدمته دور الأزياء العالمية المشاركة في الحدث مثل ديور، شانيل، سكباريلي، تمارا رالف، وكان للمصممين العرب حصة كبيرة، فقد كان عرض جورج حبيقة محور أحاديث الجميع، تمايلت فيه العارضات بتصاميم خلاّبة على أنغام أغاني أم كلثوم، كما إيلي صعب وزهير مراد اللذين حاكيا أنوثة المرأة بشكل مختلف.

وبرز اللون الأزرق والنيلي والكحلي باطلالة مميزة بين مجموعة زياد نكد و جورج حبيقة.


و على الصعيد العالمي، برزت موضة Stephane Rolland الذي استوحى تصاميمه من عالم الشرق و كان للألوان الصحراوية سيطرة على هذه التصاميم كالألوان الذهبية الترابية و شاركت في هذه الالوان كل من ديور و شانيل اللتين حافظتا على إرثهما الجميل و أتت قطعهما أشبه بلوحات فنية جميلة . و قدّمت Fendi تصاميم حملت طابع Minimalist.


وقد لاحظنا خلال هذا الموسم الابتعاد عن التصاميم الكلاسيكية وبروز موضة الريش الملوّن ذي التدرّجات المتنوعة التي تبشّر بفصل الصيف، ومن أبرز الدور التي ركزت على هذه الصيحة، دار Fendiو Valentino و GiambattistaValli وجورج حبيقة و Tamara Ralph.


يقرأون الآن