TRENDING
تاليا «ملكة المسلسلات المكسيكية» التي حُرمت من طفولتها

النجمة المكسيكية تاليا

52 عاماً مرّت على ولادة نجمة عاشت مع حلم الشهرة منذ صغرها. ومنذ ولادتها، قادها والداها إلى عالم التمثيل والموسيقى.

لم تكن طفولتها عادية، فبينما كان الأطفال في سنّها يلعبون بالدمى، كانت تتحضّر لمسابقات المواهب. وأمضت أكبر جزء من طفولتها ومراهقتها، بتقديم عروض ومسابقات تلفزيونية لإظهار مواهبها الفنية. وقد دخلت عالم التلفزيون المكسيكي في سن الواحدة.


هي المغنية والممثلة وكاتبة الأغاني والمنتجة ورائدة الأعمال المكسيكية تاليا، التي تعتبر واحدة من أكثر الفنانين اللاتينيين نجاحاً وتأثيراً في جميع أنحاء العالم. فبصرف النظر عن لغتها الأم الإسبانية، غنّت تاليا أيضاً باللغات الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية.

عرفها الجمهور العربي بدايةً في مسلسل «ماريا مرسيدس»، ومن ثم تابعها في «ماريا ابنة الحي» و«ماريمار» و«روزاليندا». ولا يزال حتى اليوم يترقّب أعمالها الدرامية والغنائية بشوق، ويتابع أخبارها اليومية بشغف.


بداية مسيرتها الاحترافية

في الرابعة من عمرها، غنّت من خلال أحد البرامج التلفزيونية، وبعد ذلك بسنتين انضمّت إلى مجموعة الأطفال الغنائية Din Din التي صدرت لهم 4 ألبومات في تلك الفترة.

وعندما بلغت عامها الـ13 تلقّت دروس الصوت الغنائي من Florence Riggs الذي درّس أكبر نجوم الغناء العالمي مثل مايكل جاكسون ومادونا .

وعام 1983، شقّت طريقها إلى عالم التمثيل من خلال برنامج Chiquilladas، قبل أن تقف على خشبة المسرح لتؤدي دور البطلة في مسرحية Vaselina.

وكان ألبومها الأول المنفرد والخاص بها والذي حمل اسم Thalia، مفتاح الشهرة الأول لها ليس فقط في عالم الغناء، بل في التمثيل أيضاً.


صدمة نفسية أثّرت على مسار حياتها

ولدت تاليا في 26 آب/أغسطس 1971، ولم تحظَ بالوقت الكافي للتعرّف أكثر إلى والدها، فقد فقدته وهي في الخامسة من عمرها، ما تسبّب لها بصدمة نفسية أثّرت على مسار حياتها وجعلتها تلازم الصمت لمدة سنة كاملة حتى خضعت للعلاج الطبي والنفسي.

وتزوّجت تاليا من المنتج الموسيقى الأميركي تومي موتولا الذي يكبرها بـ23 عاماً، في الثاني من كانون الأول/ديسمبر عام 2000، وأنجبت منه ولدين وهما ميكاييل وسارة.

تاليا وزوجها تومي موتولا

تاليا وزوجها تومي موتولا

إنجازاتها الفنية

لقّبت بـ«ملكة البوب اللاتينية» من قبل وسائل الإعلام الدولية، بسبب شهرتها في مشهد موسيقى البوب اللاتيني على مدى العقود الثلاثة الماضية. كفنانة منفردة، باعت أكثر من 50 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. وقد حصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك خمس جوائز Billboard Latin Music Awards (من 17 ترشيحاً)، بالإضافة إلى سبعة ترشيحات لجائزة جرامي اللاتينية.


غنّت مع أشهر النجوم وبُثّت مسلسلاتها في 180 دولة

تعاونت تاليا مع فنانين مشهورين، مثل توني بينيت، ومايكل بوبليه، وروبي ويليامز، ومارك أنتوني، ولورا بوسيني، وروميو سانتوس، وكارلوس فيفز، بالإضافة إلى فنانين مشهورين أصغر سناً مثل مالوما، وبرنس رويس، وبيكي جي، وناتي ناتاشا. كممثلة، لعبت تاليا دور البطولة في مجموعة متنوّعة من المسلسلات التلفزيونية الناجحة التي تمّ بثها في أكثر من 180 دولة، ممّا أدى إلى الإشارة إليها باسم «ملكة المسلسلات التلفزيونية» من قبل وسائل الإعلام. ساعدها التأثير العالمي لرواياتها على نشر موسيقاها في المناطق والأسواق غير الناطقة بالإسبانية في أوروبا وآسيا. فهي مؤلفة لأربعة كتب، بما في ذلك مذكراتها.

صنّفتها شركة الإعلام المكسيكية Televisa بأنها أفضل ممثلة telenovela في التاريخ، في حين وصفتها Billboard بأنها النجمة الإسبانية الأكثر شهرة في العالم.

عام 2011، أدرجتها شركة Terra Networks في قائمة «النساء القويات والمبدعات في الموسيقى اللاتينية». وهي أيضاً مالكة علامة تجارية ناجحة للأزياء، وأخرى لمستحضرات التجميل والعناية بالشعر.

أنتجت تاليا العديد من الألبومات الغنائية، وقد عملت فيها بشغف وأرادت أن تقدّم في كل ألبوم، أفضل أداء فني لها.

نجمة باسمها على ممشى المشاهير في هوليوود

في 5 كانون الأول/ديسمبر 2013، تم تكريم النجمة المكسيكية الشهيرة تاليا بنجمة على ممشى المشاهير في هوليوود تقديراً لإنجازاتها في صناعة الموسيقى.

تاليا تجلس على النجمة التي تحمل اسمها في ممشى المشاهير بهوليوود

يقرأون الآن