TRENDING
نجوم من هوليوود يدعمون هاريس ويرحبون بخطوة بايدن

في خطوة غير متوقعة هزت الأوساط السياسية والفنية داخل الولايات المتحدة، أعلن الرئيس جو بايدن، انسحابه من السباق الرئاسي 2024، داعمًا نائبته كامالا هاريس، لخوض غمار الانتخابات، ما أثار موجة من ردود الفعل الإيجابية في أوساط مشاهير هوليوود، الذين سارعوا للتعبير عن دعمهم وامتنانهم.

شكل إعلان بايدن صدمة للكثيرين، حتى إن بعض المشاهير عبروا عن مواقف مختلفة قبل ساعات قليلة من الإعلان، وفي هذا السياق، نقلت الغارديان عن سيناريست والمنتج آرون سوركين، أنه كتب مقالًا في صحيفة نيويورك تايمز قبل الإعلان بساعات، يدعو فيه الديمقراطيين إلى اختيار الجمهوري ميت رومني لهزيمة دونالد ترامب.

إلا أن سوركين سرعان ما غير موقفه بعد إعلان بايدن، معلنًا دعمه لهاريس بعبارة مثيرة: "أتراجع عن كل ما قلته. هاريس لأميركا!".

وأثار قرار بايدن موجة من الإشادة والثناء من قبل نجوم هوليوود البارزين، إذ نقلت الغارديان عن روبرت دي نيرو، الممثل الحائز على جائزة الأوسكار والمعروف بانتقاداته اللاذعة لدونالد ترامب، تعبيره عن "الاحترام والإعجاب والمودة" تجاه بايدن لقراره.

وقال دي نيرو في تصريح مطول: "في عمل من أعمال السياسة الحكيمة والوطنية المتجردة، يتنحى جو بايدن ليفسح المجال لديمقراطي آخر ليصبح رئيسا.. لأنه لا يوجد شيء أهم لبلدنا من هزيمة دونالد ترامب في صناديق الاقتراع".

من جانبها، عبرت المغنية باربرا سترايسند عن امتنانها لبايدن، كاتبة على منصة إكس: "علينا أن نكون ممتنين لدفاعه عن ديمقراطيتنا"، وهذا التصريح يعكس شعورا عامًا بين الفنانين بأن بايدن قام بتضحية شخصية من أجل المصلحة العامة.

أما المخرج الوثائقي الشهير كين بيرنز، فذهب أبعد من ذلك في إشادته ببايدن، قائلًا إنه "سيدخل التاريخ كأحد العظماء".

وفي السياق ذاته، وصف جورج تاكي، نجم مسلسل "ستار تريك" الشهير، بايدن بأنه "رجل محترم وشريف، ورئيس ناجح للغاية، ووطني"، ودعا الناس إلى "الاتحاد خلف" هاريس لهزيمة ترامب.


يقرأون الآن