TRENDING
مارسيل خليفة يدافع عن المظلومين في جرش

استهل الفنان اللبناني مارسيل خليفة حفله ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ38 بأغنية "في البال أغنية يا أخت عن بلدي"، وأتبعها "بغيبتك نزل الشتي.. قومي اطلعي ع البال"، قبل أن يتغنى بقصيدة الحلاج "يا نسيم الروح".

وبعد مقطوعة موسيقية بعنوان "تانجو لعيون حبيبي"، ترك المجال لنجله رامي عازف البيانو في الفرقة، لتقديم مقطوعة موسيقية مهداة لشهداء أهالي قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية. 

وزاد تفاعل الجمهور مع الفنان اللبناني، في النصف الثاني من الحفل، عندما بدأ تقديم الأغاني الأكثر شعبية، فأنشد القصيدة الشهيرة "ريتا"، و"منتصب القامة أمشي" التي أعاد تقديمها بناء على طلب الجمهور، كما غنى "إني اخترتك يا وطني"، قبل أن يختم الحفل بأغنية "شدو الهمة"، التي تلاها تكريم الفنان اللبناني من قبل وزيرة الثقافة هيفاء النجار والمدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي.

غنّى خليفة للأرض والوطن والحرية وللمظلومين، بحفله الذي أقيم ليلة أمس الجمعة، على خشبة مسرح الساحة الرئيسية في المدينة الأثرية في جرش حيث عاش الجمهور ليلة غنائية وموسيقية مميزة، وصفّق تفاعلاً حين قال النجم اللبناني: إن الغناء فعل مقاومة بوجه الظلم، مؤكدًا أهمية تضامن مهرجان جرش مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية.

يقرأون الآن