TRENDING
ترافيس سكوت من نجم عالمي إلى رجل منبوذ في مصر

مغنّي الراب ترافيس سكوت

تصدّرت الصفحات الاولى والرئيسية، أخبارًا عن المغنّي الأجنبي ترافيس سكوت وإلغاء حفله في مصر. فما وراء كل هذه "البلبلة" ومن هو ترافيس سكوت؟

جدلٌ قائمٌ بين ترافيس سكوت ومصريين

في الساعات الأخيرة، أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية، برئاسة النقيب مصطفى كامل، بيانًا بشأن حفل مؤدي الرّاب الأميركي ترافيس سكوت، بعد إنتشار أنباء حول دعوته "للماسونية" في حفلاته، والتي كان من المقرر إقامة حفله في 27 تموز/يوليو الجاري، في منطقة الصوت والضوء بالأهرامات. وقرّرت النقابة عدم إصدار تصاريح لإقامة هذا النوع من الحفلات.

وفي تفاصيل ما جرى، أكّد الدكتور محمد عبدالله، في بيانٍ لنقابة المهن الموسيقية المصريّة، على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، لحماية الجمهور المصري وإستقرار أمنه.

وقال:" لأنّ طقوسه تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة، قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري".


مغنّي الراب ترافيس سكوت

مدير أعمال ترافيس سكوت ينفي إلغاء حفله بمصر

وبعد ما حصل، فتح عدد من المشاهير النار على نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، بعد إصداره البيان الذي يعلن فيه أنه اتخذ قرارًا بإلغاء الحفل، وإتّهامه بالترويج لطقوسٍ "غير أخلاقيةٍ" في حفلاته.

ومن بين هؤلاء الذين انتقدوا قرار مصطفى كامل، الفنان عمرو سعد، الذي اعتبر أنّه "أنه لا يحق لنقيب الموسيقيين أن يتخذ قرارًا متحدثًا بإسم جموع المصريين، معتذرًا من الرابر العالمي، وموضحًا أنّ هذا القرار سيجعل العالم يفكر بأن أهالي مصر متخلفون ورجعيون".

واعتبر رجل الأعمال نجيب ساويرس، أنّ" الموافقة على الحفل ثم إلغاؤه، تفقد مصر مصداقياتها والحفل بمثابة دعاية عالمية ضخمة لمصر".


الحفل لا يزال قائمًا في موعده؟

بعد الجدل الذي حصل ما بين مغني الراب العالمي ترافيس سكوت ونقابة المهن الموسيقية في مصر حول إلغاء حفله، نشر سكوت عبر حسابه الرسمي على "تويتر" ترجمة للأخبار المحلية التي تداولت إلغاء نقابة المهن الموسيقية ترخيص الحفل لأنه "يتناقض مع الهوية الثقافية للشعب المصري"، وأحال متابعيه لبيان قال إنه سيصدر عن مدير أعماله.

ونشر حساب لمعجبي سكوت ردًا من مدير أعماله ديفيد سترومبيرغ، الذي قال إنّ "كل ما تردد بشأن إلغاء الحفل غير حقيقي، وأشار إلى أنّ نقابة المهن الموسيقية في مصر ليست لديها السلطة للقيام بذلك للفنانين العالميين، وهي تلك السلطة فقط على الفنانين المصريين، وأكّد أنّ الحفل لا يزال قائمًا في موعده".

وعلق المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية محمد عبد الله على ذلك، في تصريح لإحدى الصحف المحلية، وقال إنه "لا صحة لعدم إلغاء الحفل، فالنقابة هى جهة رسمية وقد تواصلت مع الشركة الراعية للحفل للحضور واسترداد رسوم التصريح الذي تم إلغاؤهط".

وأضاف عبد الله "النقابة هي جهة رسمية يحصل من خلالها الفنانون الأجانب أيضًا على تصريح للغناء، ولا يمكن ضرب القرارات الخاصة بالنقابة عرض الحائط لأن الجهات الحكومية لن تسمح بإحياء الحفل من دون تصريح نقابي، وإذ أحيا ترافيس سكوت الحفل بمصر يكون قد خالف القوانين المصرية".

وقالت نقابة المهن الموسيقية، أمس الاثنين، إنها "رحبت بكافة أشكال الفنون والحفلات في الأشهر الأخيرة، لكنها تضع شروطا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري".

وأضافت: "بعد ما ورد للنقيب ومجلس الإدارة من صور ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم الحفل يقدمها أثناء فقرته، وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة فتقرر إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري".

واختار سكوت تنظيم حفل إطلاق ألبومه الجديد "يوتوبيا" في منطقة الأهرامات ودعا محبيه للمشاركة في الحفل الذي تراوحت أسعار تذاكره بين 4 آلاف و6500 جنيه، وحددت شروطًا للحضور من بينها عدم دخول من هم أقل من 16 عامًا، ومنع الكاميرات والحقائب الكبيرة.

نبذة عن حياة ترافس سكوت


مغنّي الراب ترافيس سكوت

هو نجم عالمي، ينتظره الجمهور بفارغ الصبر، في كلّ مرةٍ يصعد فيها على خشبة المسرح، ليحيي حفلٍ رائعٍ بين ناسه. وهو من أشهر الفنانين الراب في العالم، قدّم العديد من الألبومات الغنائية واستلم العديد من الجوائز. ولا يزال حتّى السّاعة يبهر جمهوره بكلّ جديدٍ.

لم تتوقف الأمور المثيرة للجدل عن أتّهامهم بأنه عبدة للشياطين، حتّى أنّ هناك عدد ممن شاركوا في حفل سكوت الأخير في أميركا، قالوا إنّ المطرب كان يرى الحضور يصابون بحالات إغماء ويتساقطون الواحد تلو الأخرى، إلا أن سكوت أصر على الاستمرار في الغناء من دون أن يلتفت لهم.

هذا إلى جانب الرموز الغريبة والغامضة التي أحاطت بأركان مسرح الحفل، والتي فسرها البعض بانها تتعلق بعبدة الشيطان، وهو ما فسره البعض بعلاقة ترافيس القوية بعبدة الشيطان، وفقاً لما ينشره على حساباته الرسمية على الإنترنت.

ديانته

أكدت تقارير أميركية أنّ "مطرب الراب، ترافيس سكوت يدين بالديانة المسيحية، ولكنه لا يلتزم بتعاليمها".

معلومات شخصية عنه

ولد ترافيس سكوت عام 1991 في الولايات المتحدة الأميركية، وهو من الشخصيات الفنية المحبوبة، والمثيرة للجدل في الوقت عينه. وهو متزوج من عارضة الأزياء المشهورة كايلي جينر.

كم تبلغ ثروته

حقق الفنان ترافيس سكوت العديد من النجاحات والانجازات خلال مسيرة حياته الفنية والمهنية، وامتلك موهبة جميلة وهي الغناء. ونالت أغنياته إعجاب الملايين، وتقدّر ثروته حوالي 2.8 مليون دولار أميركي في سالسنوات الماضية، إلى أن اصبحت تقدر بحوالي 3.7 مليون دولار عام 2020.

يقرأون الآن