TRENDING
ميديا

إطلاق الفيديو الترويجي لبرنامج X-Factor... من هم أعضاء اللجنة التحكيمية؟

إطلاق الفيديو الترويجي لبرنامج X-Factor... من هم أعضاء اللجنة التحكيمية؟

شعار برنامج "إكس فاكتور"

في ظهور خاص للسوبر ستار راغب علامة وعلى أنغام أغنيته "نسّيني الدنيا"، أطلقت قناة "دبي" الإعلان الدعائي الأول للنسخة الجديدة من برنامج "إكس فاكتور"، كتأكيد على تواجده ضمن اللجنة التحكيمية والتي تضم إلى جانب راغب، كلاً من عبدالله الرويشد وأنغام.


ويعود برنامج "إكس فاكتور" بموسم جديد يُصوّر في دبي، بينما صوّرت النسخات الباقية في بيروت، على أن يُعرض العام المقبل، بعد توقّف دام 5 سنوات، وبموازاة الحديث عن إعادة انطلاق برنامجي "ستار أكاديمي" و"أرابز غوت تالنت"، وسط انتقاداتٍ توقّعت فشله، بعد فشل دوراته السابقة في تحقيق نجاح جماهيري، يوازي نجاح "أراب أيدول" و"ذا فويس" وغيرهما من برامج المواهب.


وفي الإعلان الترويجي الثاني للبرنامج، ظهر النجم الكويتي عبد الله الرويشد، الذي سبق له أن شارك في لجان العديد من البرامج وكان آخرها برنامج "محمد عبده وفنان العرب".

وعُرض البرنامج بنسخة عربية للمرّة الأولى عام 2006 على قناة "روتانا"، وكانت لجنة التحكيم مؤلفة من الفنانة المصرية نيللي، الفنان اللبناني ميشال ألفتريادس والفنان والملحن البحريني خالد الشيخ، وفازت باللقب المغربية رجاء قصابني.

ثم عدلت المحطة عن البرنامج، فاشترت حقوقه قناة "أبو ظبي" وأطلقت نسخة جديدة منه عام 2013 وكان ضمن لجنة تحكيمه الفنان وائل كفوري، حسين الجسمي، إليسا وكارول سماحة، ويومها شهدت كواليس البرنامج مشاكل بين النجمتين، انعكست على أدائهما في اللجنة. وفاز حينها باللقب المغربي محمد ريفي الذي لم يحقق نجاحاً يذكر.

وعام 2015، اشترت MBC حقوق عرض البرنامج، وكان ضمن لجنة التحكيم راغب علامة، ودنيا سمير غانم، وإليسا. وقدّمت منه موسمين ثم توقفت بسبب ضعف التفاعل الجماهيري معه، رغم جماهيرية أعضاء لجنة التحكيم.

يقرأون الآن