TRENDING
خاص هواكم – إنتبهوا من إنتفاضة

في صالون تجميل تديره ندى أبو فرحات، انتفاضة فنية على دراما الحياة تديرها أربع نساء عندما تجتمعن في كل مناسبة لصناعة المعمول. والمعمول هو كعك العيد في المتعارف الشعبي بدول المشرق العربي، هو كعك فولكلوري شعبي مشهور تصنعه النساء من مختلف الطوائف والمذاهب، فيصنعه المسلمون في عيد الفطر، ويصنعه المسيحيون في عيد القيامة، ويصنعه الدروز في عيد الأضحى. ويعتبر المعمول أهم مظاهر الاحتفال الديني بأنواعه المختلفة من معمول بالجوز أو الفستق أو التمر.

نتلكم هنا عن مسرحية "معمول" التي حققت نجاحًا كبيرًا على مسرح دوار الشمس والتي استمرت حتى 21 تموز / يوليو الماضي.

ولكن بخلاف كل التوقعات، فإن العروض لم تنتهِ إطلاقاـ حيث أفادت مصادر "هواكم" باستئناف تلك العروض مبدئيًا في شهر كانون الثاني / يناير المقبل ولمدة زمنية محددة.

ويرتكز الموضوع الأساسي لـ "معمول" حول العلاقات الإنسانية، وكيف أن كل شخص يبحث عن السعادة بطريقته، وفي الوقت نفسه هناك هروب من الوحدة، فنكتشف كيف أنّ قراراتنا والبحث عن السعادة قد يتأثران بمسار ورأي غيرنا.

أبطال العمل هم الممثلون: هيام أبو شديد بشخصية منطوية، متملّكة ووحيدة؛ وندى أبو فرحات بشخصية مُجاهِرة وجريئة؛ وسارة عبدو بدور مُحمَّل بالغبن الاجتماعي، مع سنتيا كرم بشخصية ساخرة على الأوجاع، وحضور مميز ايضا لجوزف أصاف، اما الكتابة والإخراج لكريم شبلي وسارة عبدو.

يقرأون الآن