TRENDING
خاص هواكم – فنانون لبنانيون في دولة قطر والسبب: ما حصل في

أحداث ووجوه رسمت حكايات جميلة لشارع الحمرا في بيروت، بقيت محفورة في ذاكرة الرواد، بدليل قيام الكاتب والمخرج راني ابو جدية بترجمتها عام 2024 على خشبة المسرح بقالب "لايت كوميدي اجتماعي"، يُبرز المحطات المشوّقة التي طبعت حقبة أساسية من هذا الشارع البيروتي.

“شارع الحمرا” هو عنوان مسرحية غنائية كوميدية استعراضية لبنانية، سيبدأ عرضها في ايلول/ سبتمبر المقبل في دولة قطر وبعدها في لبنان، لتأخذنا في قصة عاطفية مشوقة بدأت احداثها في أحد أهم شوارع بيروت الجميلة في سبعينيات القرن الماضي وامتدت تفاصيلها وتحدياتها الى تسعينيات القرن.


موقع "هواكم" ينفرد بالكشف عن طبيعة أدوار الأبطال وهي على النحو التالي:

بديع أبو شقر( سمير) بدور صحافي يجسد نبض شارع الحمرا.

إيفون الهاشم (ساره) بدور المرأة التي تعيش قصة حب مع بديع.

لما مرعشلي (ريرات) بدور مديرة قسم المحاسبة في مصرف، تجسد شخصية خفيفة الظل وتتميز بجو الفرح المختلف عن طبيعة المسرحية.

أسامه العلي (فريد) بدور صحافي يتناقض بمبادئه مع سمير.

ناي ابي فياض (ندى) بدور صديقة ساره وكاتمة أسرارها.

باسل ماضي (أكسبو) بدور بائع الجرائد، ناقل الأخبار.

زياد الاحمدية (عواد) بدور عازف عود.

هذا وتترابط أدوار كل الشخصيات المذكورة أعلاه ببعضها البعض خلال الأحداث، وهذا ما سيُضفي نكهة خاصة للقصة.

كما وللمرة الأولى نشهد على انتاج قطري لمسرحية لبنانية، وهو يعود لشركة U EVENTS لصاحبها الشيخ نايف ال ثاني، الرجل القطري الذي أعجب بشارع الحمرا، فكان من روّاده أيام الزمن الجميل.

على مدى ساعة وخمسين دقيقة، سنستعيد أحداث مرّت على شارع الحمرا منذ مرحلة السبعينيات مرورا بالحرب اللبنانية، الى حين انتهائها في التسعينيات.

أما اللوحات الغنائية تتضمن ايضا دويتوهات بين بديع ابو شقرا وإيفون الهاشم، وأغنية ساخرة ضاحكة من لمى مرعشلي، من كلمات راني ابو حدبة وألحان زياد الاحمدية.

“شارع الحمرا” تضم أيضًا 12 راقصاً، وفرقة موسيقية من 10 أعضاء تعزف بشكل مباشر مع الأبطال، وسينطلق عرضها على مسرح U Venue في قطر لثلاثة أيام في 26 و27 و28 ايلول/سبتمبر المقبل وبعدها تُعرض في بيروت ودول عربية اخرى.


يقرأون الآن