TRENDING
سينما

بعد طول انتظار...الكشف عن توقيت عرض الفيلم المغربي "على الهامش"

بعد طول انتظار...الكشف عن توقيت عرض الفيلم المغربي

ينطلق عرض الفيلم المغربي "على الهامش" للمخرجة جيهان البحار، في 11 أيلول/ سبتمبر الجاري، ضمن جولة سينمائية وطنية تهدف إلى تقديم هذا العمل السينمائي الذي حاز على جوائز مهمة في مهرجانات مختلفة للجمهور المغربي.

أوضحت الجهة المنتجة للفيلم أنه يمزج بين الدراما والكوميديا السوداء، إذ يعالج قضايا اجتماعية حساسة، ويسرد قصص شخصيات تعيش على هامش المجتمع، وتطمح لتحقيق أحلامها في مواجهة الصعاب، وهو يتميز بمزيج فريد بين الدراما والكوميديا لإضفاء توازن على الموضوعات القوية التي يناقشها.

ويقوم بأداء الأدوار الرئيسية في هذا الفيلم، مجدولين الإدريسي، عزيز دادس، هند بنجبارة، خليل أوباعقى، فاطمة الزهراء بناصر وعبد اللطيف شوقي، حيث يحكي ثلاث قصص حب أبطالها مهمشون، ستتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع.

وأضافت أن المخرجة والسيناريست جيهان البحار، بالتعاون مع السيناريست نادية كمالي مروازي، تمكنت من كتابة فيلم يمزج بين الدراما والكوميديا السوداء، مما أضفى عليه طابعا متميزا، حيث تم استلهام الشخصيات والحكايات من قصص واقعية وتم الاستناد إلى مقاطع تعبّر عن الحب والإنسانية، مقتبسة من كتاب "النبي" لجبران خليل جبران.

الفيلم الذي تم تصويره خلال فترة الحجر الصحي، حاز على مجموعة من الجوائز في مهرجانات مختلفة حول العالم، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم أجنبي بمهرجان سوهو الدولي بالولايات المتحدة الأميركية، وجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم المغربي في أرليم بهولندا، وجائزة لجنة التحكيم بمهرجان نابولي الدولي بإيطاليا، كما شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان ساليرنو الإيطالي في نسخته الـ77، وبالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش في نسخة 2023 ضمن بانوراما السينما المغربية، وغيرها من المحافل السينمائية الدولية.

يقرأون الآن