TRENDING
تقديرًا لعطائها - إطلاق اسم

تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، تحظى النجمة المصرية نيللي، بتكريم خاص في الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، إذ كشفت إدارة المهرجان انه سيتم إطلاق اسمها على الدورة المقبلة.

"نيللي" التي تعد أحد أبرز النجمات اللائي قدمن فوازير رمضان في التلفزيون المصري، شعرت بسعادة غامرة بتقدير مسيرتها السينمائية، وقالت في بيان إعلامي: "هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقّاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتي، خاصة أنه يأتي من مهرجان الإسكندرية السينمائي العريق، الذي تنظمه الجمعية المصرية لكتّاب ونقّاد السينما صاحبة التاريخ الممتد والمؤثر في السينما المصرية".

فيما وصف الأمير أباظة، رئيس المهرجان، النجمة نيللي كريم بأنها واحدة من أبرز نجمات الاستعراض على الشاشة المصرية منذ الستينيات من القرن الماضي، وأعمالها الفنية محفورة في ذاكرة الجمهور العربي.

يذخر تاريخ "نيللي" السينمائي بعدد مهم من الأفلام السينمائية ومنها "العذاب امرأة" الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية، وفيلما الإثارة والجريمة "تحت التهديد" و"مجرم تحت الاختبار"، كذلك "الليالي الدافئة" الذي قدمت فيه دورًا رومانسيًا مميزًا. وقدمت أيضًا "المغامرة الكبرى" الذي عرض قصصًا مليئة بالإثارة والتشويق، إضافة إلى "الشحات" الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية بعمق.

يقرأون الآن