TRENDING
سينما

فيلم The Order ينافس في زيورخ السينمائي...فما قصته؟

فيلم The Order ينافس في زيورخ السينمائي...فما قصته؟

أعلنت إدارة مهرجان زيورخ السينمائي، عرض فيلم The order أو "الأمر" للمخرج جاستن كورزيل، في حفل افتتاح النسخة الـ20، التي تقام خلال الفترة من 3 حتى 13 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ومن المقرر تكريم بطل العمل البريطاني "جود لو" بجائزة العين الذهبية للإنجاز المهني من المهرجان.

والفيلم مبني على أحداث حقيقية، إذ يتمحور حول "بوب ماثيوز" المنتمي إلى اليمين المتطرف، وأراد إقامة وطن لأصحاب البشرة البيضاء عن طريق بثّ الرعب في الولايات المتحدة.

وقال كريستيان يونجين، المدير الفني للمهرجان: "جود لو ليس فقط الممثل الرئيسي في فيلم "الأمر"، الذي يحمله من الألف إلى الياء بكاريزمته، بل إنه أيضًا المنتج، ورغم أن الفيلم تدور أحداثه عام 1983، إلا أنه يدور حول مؤامرات الدوائر اليمينية المتطرفة في الولايات المتحدة، وبالتالي فهو موضوع الساعة".

وتابع: "في ليلة الافتتاح، سنمنح جود لو جائزة العين الذهبية عن مسيرته المهنية وأدائه الرائع في هذا الفيلم".

قال النجم البريطاني جود لو: "أوجه الشكر لمهرجان زيورخ على دعوة فيلمنا "الأمر" لافتتاح النسخة الـ20، فهو شرف لي أن أنضم إلى جوستين في تقديم هذه القصة للجمهور، التي تتحدث أهميتها عن نفسها، كما أشعر بالفخر للغاية بالفيلم والفريق بأكمله، وحصولي على جائزة العين الذهبية للمهرجان هو شرف كبير".

عمل "لو" مع العديد من المخرجين المميزين، منهم ستيفن سبيلبرج، مارتن سكورسيزي، سام مينديز، سالي بوتر، وونج كار واي، تيري جيليام، ديفيد كرونينبيرج، برادي كوربيت، أنتوني مينجيلا، باولو سورينتينو، رون هوارد، ويس أندرسون.

يقرأون الآن