TRENDING
خافيير بارديم يدين الهجمات:

أدان الممثل الإسباني خافيير بارديم الهجمات العسكرية الإسرائيلية الحالية على غزة، وانتقد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب هجماتها على فلسطين.

الممثل الإسباني الذي تسلم جائزة Donostia في مهرجان سان سيباستيان السينمائي قال خلال مؤتمر صحفي اليوم عقب التكريم "إن ما يحدث في غزة أمر فظيع وغير إنساني وليس مقبولًا على الإطلاق".

وأضاف: "الإفلات من العقاب الذي تتمتع به الحكومة الإسرائيلية الحالية في أفعالها في غزة والضفة الغربية يجب أن يتغير.. أعتقد أن دولًا مثل الولايات المتحدة وألمانيا وإنجلترا على وجه الخصوص يتعين عليها إعادة التفكير في دعمها غير المشروط عندما ترى الجرائم.. وأن منع دخول الغذاء والماء والدواء والكهرباء، كما تؤكد منظمة اليونيسف، هو حرب ضد الأطفال، وصدمة ستستمر لأجيال عديدة".

وقال الممثل الحائز على جائزة الأوسكار إنه لا يعرف أن ما يقوله قد يغير أي شيء، لكنه يعتقد كمجتمع أن لدينا التزام أخلاقي بإدانة الظلم.

وطالب "بارديم" بمراقبة وإدانة ما ترتكبه إسرائيل، وضرورة التحرك من قبل المحكمة الجنائية الدولية، ومحكمة العدل الدولية، وإدانة ومحاكمة المسؤولين، وفي هذه الحالة نتنياهو، حسبما ذكرت صحيفة deadline.

ومن ناحية أخرى، أعلن "بارديم" خلال المؤتمر أنه وقع على دور البطولة في الفيلم المقبل للمخرج الإسباني رودريجو سوروجوين The Beasts "الوحوش".

يقرأون الآن