TRENDING
في ذكراه الثلاثين...الأصدقاء يستذكرون ماثيو بيري

يحتفل صناع المسلسل الكوميدي الشهير "Friends" بالذكرى الـ 30 لعرض أولى حلقاته، والتي بدأت يوم 22 أيلول/سبتمبر عام 1994، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم، ولا يزال يحتفظ بشعبيته الجارفة.

الاحتفال بمرور 30 عامًا على بدء عرض المسلسل يغلفه الكثير من الحزن بعد رحيل ماثيو بيري أحد أبطاله، الذي توفي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بسبب التأثيرات الحادة لمخدر الكيتامين.

وأكد مؤلفا المسلسل الكوميدي مارتا كوفمان وديفيد كرين، وكذلك المنتج التنفيذي كيفن إس برايت، أن موت بيري ألقى بظلاله على ما كان ليصبح احتفالية كبيرة بالعمل.

قالت "كوفمان" في مقابلة ببرنامج Today: "إنها خسارة فادحة وتجعل الذكرى الثلاثين محفوفة بالمواجع".

فيما تذكر برايت صراع بيري مع الإدمان الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة، وكيف بدا أنه كان في حالة أفضل في السنوات التي سبقت وفاته قائلًا: "لقد كان يقاتل من أجل الخير لفترة طويلة، وشعرت حقًا أنه وجد أخيرًا بعض السلام منذ لم شمل فريق التمثيل عام 2021 في حلقة تلفزيونية احتفاء بالعمل".

فيما قال المؤلف ديفيد كرين، لبرنامج Today عن مرور 3 عقود على بدء عرض المسلسل: "أتخيل أن الأمر يشبه إلى حد ما الشعور الذي قد ينتاب الشخص عندما يبلغ طفله الـ 30 من عمره.. كيف حدث ذلك؟".

مع تعاقب السنوات، وصل "الأصدقاء" إلى أجيال أصغر سنًا بخلاف الجيل الذي جعله ناجحًا وعنصرًا أساسيًا في ثقافة التسعينيات، وقال "كرين" إن بعض الأجيال الجديدة تسألهم عن مدى احتمالية وجود أجزاء أخرى للعمل.

أما النجمة جينيفر أنيستون، إحدى نجمات المسلسل، فقالت في تصريحات سابقة لصحيفة "فارايتي": "من الغريب جدًا حتى التفكير في أنّه مر عليه 30 عامًا، لأنه في الواقع لا أزال أتذكر اليوم الذي كان من المقرر أن يُعرض فيه لأول مرة".

يحجز مسلسل "الأصدقاء" مكانه وسط أكثر المسلسلات الكوميدية المحبوبة في التاريخ، والذي شارك في ببطولته مع أنيستون وماثيو بيري، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات لوبلانك وديفيد شويمر.

يشار إلى أن المسلسل استمر لمدة 10 مواسم عبر 236 حلقة وشوهد أكثر من 100 مليار مرة عبر مجموعة متنوعة من المنصات.

يقرأون الآن