TRENDING
الداية أم زكي تكشف السبب الحقيقي وراء تراجع

هدى الشعراوي

كشفت الفنانة السورية هدى الشعراوي خلال استضافتها في برنامج "شو القصة"، أن بعض الفنانين يهاجمون مسلسل "باب الحارة" لأنهم لم يشاركوا فيه.

وعن تراجع المسلسل في أجزائه الأخيرة، اشارت الشعراوي إلى أن الأجزاء الأولى من العمل كانت أفضل من الأجزاء التي تلتها، لأنّ كتّابها كانوا من خارج الشام ولم يتعمّقوا بالبيئة الشامية، على عكس كتّاب الأجزاء الخمس الأولى من العمل.

وأكدت الشعراوي أنها "أوناسيسة سورية" بحُب الناس لها بسبب ظرافتها وخفة دمها.

الداية أم زكي

وعن اختيارها لدور "الداية" في أغلب المسلسلات أكدت أنها تقمّصت الدور كون صديقة والدتها كانت "داية" وكانت تسمع المصطلحات التي تقولها وتحفظها.

ولفتت الى أن المخرج الراحل بسام الملا كان شديد الإعجاب بأدائها، ما أثار غيرة بعض الفنانات في العمل، ومناداتها باسم "أم زكي" بدلاً من اسمها الحقيقي لا يزعجها بل يسعدها.

البداية في عمر 9 سنوات

وتحدثت الشعراوي عن بداية طريقها للفن بعمر 9 سنوات، ففي البداية قوبلت بالرفض الشديد من أهلها، حتى أنها تعرضت للضرب منهم، وتوسط أحد الوزراء حينها لكي يقبلوا بدخولها الفن لكن ذلك لم ينفع، وحينها لجأت للحيلة وطلبت من الطبيب إخبار أهلها بأن حياتها مهددة بالخطر بسبب مرض أصابها، وعندها سمحوا لها بالتمثيل، شرط عدم أداء مشاهد غرامية، مشيرة الى "أنها لا تتنازل عن أجرها حتى لو كان الدور يعجبها، ورفضت الكثير من الأدوار كون الأجر لم يكن مناسباً".

يقرأون الآن