TRENDING
رسمياً: فيلم

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم "فوي فوي فوي" التعاقد مع الناقد الرياضي محمود شوقي، لتقديم القصة الحقيقية في فيلم جديد تسجيلي، يستند على المعلومات المسجلة في كتابه الشهير.

وكان فيلم "فوي فوي فوي " مرشح السينما المصرية للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، عرضة لاتهامات بالسطو على كتاب محمود شوقي، ما دفع الشركة المنتجة لإصدار بيان رسمي قالت فيه: بمناسبة ترشيح فيلم فوي فوي فوي لتمثيل مصر في منافسات جائزة الأوسكار، شركة فيلم كلينك تؤكد على تقديرها الكامل للكاتب الصحفي محمود شوقي نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، وصاحب التحقيقات الصحفية الشهيرة حول هروب عدد من الشباب المبصرين إلى أوروبا بأوراق لاعبين مكفوفين، والتي نجح من خلالها في تسليط الضوء على قضية نصب كبرى، وتسهيل الهجرة غير الشرعية".

وتابع: "وتبدي الشركة احترامها الشديد للصحافة المصرية التى طالما ضربت المثل في مجابهة الفساد وتوثيق الأحداث وهي الصحافة الرائدة في المنطقة".


وأضاف البيان: "الشركة وأسرة الفيلم توجه شكراً خاصاً للكاتب الصحفي محمود شوقي عبر تتر الفيلم بما يليق به وتقديراً لدوره في الكشف عن قضية كبرى منحتنا فكرة تأليف قصة إنسانية مثيرة حول شاب مصري انتحل صفة لاعب كرة الجرس للمكفوفين للهروب للخارج".

ووجهت الشركة في البيان الشكر للكاتب محمود شوقي وكل لاعبي كرة الجرس للمكفوفين الذين شاركوا في الفيلم التسجيلي مهم لتوثيق الواقعة الأصلية لهروب الشباب لأوروبا بأوراق لاعبين مكفوفين، وقالت الشركة إنها "سوف تنشر هذا الفيديو على حساباتها المختلفة، قريباً".

يذكر أنّ الفيلم من بطولة الفنانة نيللي كريم، وحنان يوسف، والفنان بيومي فؤاد، وطه الدسوقي، ومن تأليف وإخراج عمر هلال، في تجربته الأولي للسينما المصرية، والعمل يستند إلى قصة حقيقية وثقها الصحفي المتخصص في الرياضة محمود شوقي.

يقرأون الآن