TRENDING
مشاهير العالم

بعد تكريمها في الاسكندرية.. ما حكاية إيزابيل أدرياني مع سندريلا؟

بعد تكريمها في الاسكندرية.. ما حكاية إيزابيل أدرياني مع سندريلا؟

أعربت النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مشيرةً إلى أنها تعتبر مصر وطنها الروحي لشدة تأثرها بتاريخها الفرعوني، الذي وصفته بأنه حبها الأول.

وفيما أشارت خلال ندوة خاصة ضمن فعاليات النسخة الـ40 للمهرجان، في أعمال مع نجوم كبار مثل جورج كلوني، كشفت أنها شاهدت العديد من الأفلام المصرية، من بينها أعمال عمر الشريف وعادل إمام، وأن ما يجذبها في هذه الأفلام هو قدرتها على توثيق التاريخ المصري القديم، معلنة أنها تتمنى العمل مع المخرج المصري مروان حامد.

وتحدثت عن حبها لتقديم الفنون المختلفة، في الكتابة والتمثيل والإخراج، لأنها تعشق سرد القصص مثل قصة سندريلا. وكشفت عن أنها بصدد إخراج فيلمها الخامس، وهو فيلم خيالي، معربة عن أملها في تقديم عمل عن مصر أو مدينة الإسكندرية.

سندريلا
وأضافت إيزابيل، أن حبها للقصص والحكايات يأتي رغم الظروف الصعبة التي يشهدها العالم من حروب، حيث ترى أن هذه القصص، مثل سندريلا، تساهم في توحيد الثقافات. وأشارت إلى أن أصول قصة سندريلا تعود إلى مصر، استنادًا إلى قراءتها لكتب تاريخية، وأن الحضارة الرومانية أكدت هذا الاعتقاد.

وفيما بررت تراجع السينما الإيطالية، بقلة الإمكانيات المادية مقارنة بالسينما الأميركية، وقالت إن إيطاليا تركز حاليًا على تطوير السياحة والفنون الأخرى بعيدًا عن صناعة السينما.

يقرأون الآن