TRENDING
مشاهير العرب

الشائعات تلاحق الملاكمة إيمان خليف.. هل جُرِّدت من ألقابها؟

الشائعات تلاحق الملاكمة إيمان خليف.. هل جُرِّدت من ألقابها؟

عادت الشائعات لتلاحق الملاكمة الجزائرية إيمان خليف صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

وهذه المرة تردد أن "منظمة الملاكمة العالمية" قد اتخذت القرار بإيقافها عن المنافسات مدى الحياة واسترداد 25 مليون دولار من أموال الجائزة، وتجريدها من ميداليتها وألقابها حسبما زعم موقع "Apost".

وبعدما أحدثت الشائعة جدلاً واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط الرياضية، نفت وكالة أسوشييتد برس هذا الخبر مؤكدة أن لا أساس له من الصحة، ولا يوجد أي دليل على أن منظمة الملاكمة العالمية أصدرت مثل هذا البيان.

وذكر تقرير الوكالة أن "اللجنة الأوليمبية الداخلية (IOC) حددت موعدًا نهائيًا في أوائل العام المقبل لهيئة حاكمة ذات مصداقية لتحل محل الرابطة الدولية للملاكمة (IBA). وحُسم الأمر حول هوية البطلة الجزائرية"، كما انضم الاتحاد الجزائري للملاكمة إلى الجهود المبذولة لإنقاذ مستقبل إيمان خليف، حسبما ذكرت الوكالة".
وأضافت: لم يصدر أي بيان من منظمة الملاكمة العالمية يؤكد أو ينفي هذه المزاعم.

كما أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن الشائعات لا تستند إلى أي دلائل موثوقة، ما يضعها في خانة الأخبار غير الصحيحة.

بأتي ذلك بعد سلسلة من التحديات والصعوبات التي مرت فيها ايمان خليف، بسبب التهم التي لاحقتها بشأن طبيعة جسدها وما إذا كانت لديها هرمونات ذكورية، انتهت بنفي اللجنة الأولمبية لتلك الشائعات بشكل قاطع. علمًا أنها تقاضي شخصيات عالمية بتهمة التنمّر والاساءات الشخصية بينهم الرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب والملياردير العالمي إيلون ماسك.

يقرأون الآن