TRENDING
Trending

فيديو- عمرو دياب "يستهزئ" بحريق الحمدانية... والجمهور بين مؤيدٍ ومعارض

فيديو- عمرو دياب

النجم المصري عمرو دياب

تعرَّض النجم المصري عمرو دياب لحملة انتقادات واسعة بسبب استخفافه بحادثة حريق حفل زفاف الحمدانية في العراق، لدى إحيائه لحفلة جماهيرية ضخمة في واحة إيلة بمدينة العقبة الأردنية.

وفي التفاصيل، طلب النجم المصري من منظمي الحفل إيقاف فقرة الألعاب النارية، قائلاً بسخرية: "فوق وتحت يعني، إحنا مش ناقصين إلغوها أحسن"، ثم ضحك بشدة. ما أثار حفيظة فئة من جمهوره، خصوصاً بين الشباب العراقيين، وسط داعم ومؤيد له، وآخر معارض وناقد له.

وتباينت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، فبعض النشطاء شعروا بأنه استنقاص واستهزاء من كارثة "الحمدانية" التي حصلت الأسبوع الماضي في مدينة الموصل، وراح ضحيتها أكثر من 100 شخص. حيث تداول مستخدمو موقع X (تويتر سابقاً) مقطع الفيديو الذي تضمّن تصريح عمرو دياب المثير للجدل، معربين عن استيائهم لتجاهله تعزية الضحايا أثناء حديثه عن الكوارث الناتجة عن الألعاب النارية.

وكتبت إحداهن منتقدة: "ولو يا فنان يا كبير.. عمرو دياب بحفلته الاخيرة هالقد الاستهانة بمصاب الشعب في العراق".


وردّت إحداهنّ على المقطع المنشور، موضحةً أن الفنان المصري يردّد الكلام ذاته في غالبية حفلاته، ولم يقصد السخرية والاستهزاء من فاجعة العراق، وأرفقت تعليقها بفيديو يعود للعام 2015، يطلب خلاله عمرو دياب إيقاف الألعاب النارية في حفله أيضاً.


واستغربت متابِعة الهجوم على دياب، لافتةً إلى أنه بطلبه إيقاف الألعاب النارية في حفله، يضمن سلامة جمهوره، مشدّدة على خطورتها، ومثنيةً على اجتهاد الفنان المصري واحترامه لجمهوره ولفنّه.


ووقف شخص آخر إلى جانب عمرو دياب من خلال محاولة إيصال الفكرة، التي تحدّث بها الفنان المصري.

وقال إياد الدراجي: "الرجل لا ذكر طاري العراق، ولا أي شخص آخر، كل ما هناك، انه قام بتحذير الكادر من تشغيل الألعاب النارية؛ لكي لا تحدث كارثة أو فاجعة أخرى".

وأضاف: "من يحذر لا تريدونه، ومن لا يحذر كذلك لا تريدونه!".


وتواجد أكثر من تسعة آلاف شخص من محبي دياب في ساحة المسرح قبل انطلاقه بساعات رافعين اللافتات؛ للترحيب بنجمهم الذي صعد للمسرح على أنغام أغنيته "يا أنا يا لأ".


ووصفت وسائل الإعلام الأردنية الحفل بأنه الأضخم في حفلات صيف 2023، وقدَّم عمرو دياب خلاله مجموعة من أشهر أغنياته، وشارك صوراً من الأجواء عبر حسابه في "إنستغرام" وأرفقها بتعليقٍ قال فيه: "تجربة لا تُنسى من الموسيقى والذكريات في واحة أيلة في مدينة العقبة، من خشبة المسرح إلى الجماهير، الجميع كان مليئاً بالحماسة".

وأعلنت الشركة المنظمة للحفل نفاد التذاكر قبل شهر من موعده، فيما أعلنت جمعية الفنادق الأردنية ارتفاع حجوزات جميع فنادق العقبة لتصل نسبة الإشغالات إلى 99% تزامناً مع الحفل.


يذكر أن حريقاً هائلاً وقع مساء الثلاثاء الماضي، داخل قاعة مناسبات في ‍‍قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى في العراق، ما أسفر عن وقوع المئات من الضحايا.

وكانت الألعاب النارية التي استخدمت في قاعة الأفراح المشيّدة من مواد سريعة الاشتعال، وراء اندلاع النار في السقوف الثانوية، مما جعل أكثر من ألف شخص من المدعوين لحفل الزفاف، تحت "حصار" وسط النيران، قبل أن ينهار المبنى، ثم تتدخل فرق الدفاع المدني لإخماد الحريق، بحسب تحقيقات مديرية الدفاع المدني.

يقرأون الآن