TRENDING
تعرفوا على جوائز غرامي 2025…متى الترشيحات؟

تُعلن جوائز غرامي لعام 2025، ترشيحاتها الرسمية، في حفل الجمعة 8 تشرين الثاني (نوفمبر)، بحضور عدد من كبار الفنانين الموسيقيين.

ويُسابق منظمو الجوائز، الزمن، استعداداً للدورة السابعة والستين من الجوائز العالمية، التي تُقام في 2 شباط (فبراير) المقبل 2025، في حفل عالمي في لوس أنجلوس، يُبث مباشرة على شبكة تلفزيون CBS.

ووفق موقع جائزة "غرامي"، فإن الحفل المُنتظر يشمل العديد من التحديثات الرئيسية للجوائز السنوية، بما في ذلك التعديلات على معايير الأهلية وإعادة تسمية الفئات، والتي ستدخل جميعها حيّز التنفيذ على الفور في حفل توزيع الجوائز لعام 2025.

ووفق الموقع، فإن التغيرات المُقامة على الجائزة للعام المقبل تهدف إلى تعزيز نزاهة وشمولية جوائز غرامي، وتعكس التزام أكاديمية التسجيل بدعم وتطوير صناعة الموسيقى المتطورة.

كيف يتم توزيع الجوائز؟
يصف موقع الجائزة، "غرامي"، بأنها أكبر ليلة في عالم الموسيقى، حيث تستغرق عاما كاملاً من الاستعدادات.

تبدأ عملية جوائز غرامي، السنوية بالتسجيل عبر الإنترنت (OEP)، وهي الفترة السنوية التي يمكن فيها لشركات الوسائط المسجلة والمرشحين، التسجيل، حيث يتم فحص كل مشاركة بشكل فردي ويدوي من قبل القائمين على جوائز أكاديمية التسجيل لتحديد أهليتها.

وحول عملية التصويت في الجائزة لعام 2025، لفت الموقع إلى انتهاء الجولة الأولى من التصويت يوم الثلاثاء 15 تشرين الأول الجاري، ومن المُقرر بدء عملية التصويت في الجولة النهائية يوم الخميس 12 كانون الأول 2024 والتي تنتهي يوم الجمعة 3 كانون الثاني 2025.

وبشأن أهمية عملية التصويت، قال الرئيس التنفيذي لأكاديمية التسجيل هارفي ماسون جونيور، في رسالة أرسلها إلى الأعضاء المصوتين، إن كل صوت يمكنه أن يشكل مستقبل الموسيقى، وتمكين المبدعين، وإشعال شرارة الإبداع، مضيفاً إنه إرث يمتد إلى 67 عامًا ويستمر إلى ما هو أبعد من أكبر ليلة موسيقية.

تعديلات
في فئة كاتب الأغاني لهذا العام، غير الكلاسيكية، أجرت الجائزة تعديلات خاصة بالتقديم، ما يُتيح تمثيل أوسع لمجتمع مؤلفي الأغاني، حيث تم تخفيض الحد الأدنى للتقديم الذي يُنسب فيه الفضل إلى كاتب الأغاني ككاتب أغاني أو كاتب مشارك (وليس فنانًا أساسيًا أو مميزًا أو منتجًا) من خمس إلى أربع أغنيات.

هذا مع زيادة العدد الإضافي للأغاني التي يمكن لكاتب الأغاني تقديمها والتي يُشار إليه فيها أيضًا باعتباره فنانًا أساسيًا أو مميزًا، أو أي دور داعم آخر، من أربع إلى خمس أغاني.

كما تم إجراء تعديل على معايير فئة أفضل ألبوم موسيقي للأطفال لتشمل شرطًا يقضي بضرورة تضمين كلمات الأغاني والترجمات باللغة الإنكليزية مع المشاركات المقدمة، بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد الفئة العمرية المستهدفة لهذه الفئة من الرضع إلى 12 عامًا.

يُشار إلى أن جوائز الغرامي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، وهي أحد الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية، حيث توزع على 78 تصنيفاً ضمن 30 نوعاً موسيقياً مثل البوب، والروك، والراب.

وحصل على أكبر عدد من جوائز الغرامي الموسيقار جورج سولتي 31 جائزة، أما مايكل جاكسون، فيُعد أكثر مغني حصل على جوائز الغرامي في ليلة واحدة بـ 8 جوائز غرامي دفعه واحدة.

يقرأون الآن