TRENDING
Trending

شذى حسون أخطأت بكلمات النشيد الوطني... ردّة فعل الجمهور لا ترحم

شذى حسون أخطأت بكلمات النشيد الوطني... ردّة فعل الجمهور لا ترحم

الفنانة العراقية شذى حسون في "مهرجان العراق الدولي"

تعرّضت الفنانة العراقية شذى حسون لموجة سخرية واسعة من قِبَل الجمهور العراقي، على هامش تأديتها للنشيد الوطني "موطني" خلال "مهرجان العراق الدولي" الذي نظّمته بنفسها ورأست لجنته التحكيمية، وأقيم ليلة أمس الثلاثاء في العاصمة العراقية بغداد، بحضور نجوم العراق والوطن العربي.

وفي التفاصيل، أخطأت شذى أمام جميع الحاضرين في الدورة الأولى من "مهرجان العراق الدولي"، بكلمات نشيد بلادها الوطني، واستبدلتها بكلمات أخرى تماماً ما عرّضها لانتقادات واسعة، وغنّت قائلةً: "هل أراك ناعماً منعماً... وسالماً مكرماً" بدلاً من "سالماً منعَّماً وغانماً مكرَّماً".


وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الخاص بشذى والذي رافقها خلاله على البيانو الملحن والموزع الموسيقي ميشال فاضل، وهاجموها كونها ترأس هذا المهرجان ولا تعرف كلمات نشيد بلادها، ووصفوا ما حدث بـ"المهزلة".

فيما راح آخرون للسخرية من كلمة ناعماً منعماً، مشيرين إلى "أدوات الحلاقة"، وكتب آخرون "نعيماً ناعماً".


وتقول كلمات القصيدة التي كتبها الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، ولحّنها الموسيقار اللبناني محمد فليفل عام 1934:

موطني... موطني... الجلالُ والجمالُ والسناءُ والبهاءُ

في رُباكْ... في رُباكْ... والحياةُ والنجاةُ والهناءُ والرجاءُ

في هواك... في هواك... هل أراكْ... هل أراكْ... سالماً منعَّماً وغانماً مكرَّماً؟.


نجوم "مهرجان العراق الدولي"

وشارك في المهرجان الذي أقيم أمس، نجوم من مصر والوطن العربي على رأسهم صفية العمري وهالة صدقي وبشرى ورامي صبري ومنذر رياحنة وجمال سليمان ودانييلا رحمة وألكسندر علوم وسواهم.

هذا وتضم لجنة تحكيم المهرجان، نقيب الفنانيين العراقيين د.جبار جودي، ونقيب الفنانين المصريين أشرف زكي، والممثلة العراقية شذى سالم، والموسيقار الكبير نصير شمه، والمنتج المصري محسن جابر والمخرجة المصرية إيناس الدغيدي والناقد الفني اللبناني جمال فياض.


أطلقت المهرجان من مصر

وكانت الفنانة شذى حسون قد أعلنت عن انطلاق "مهرجان العراق الدولي" خلال تواجدها في القاهرة، قائلة: "حبيت أصرّح بإعلان المهرجان من مصر، سأقيم عراق Awards، هيكون أول مهرجان عربي تكريمي وهنكرّم فيه أحسن فنان وأحسن مطرب وأحسن ممثل، لأول مرة هيكون في هذا النوع من المهرجانات في العراق، خاصة في بغداد".

كما أضافت: "المهرجان هيكون فيه فنانون من كل الوطن العربي، وهيكون فيه منظّمون متخصّصون... مهرجان عراق Awards، هيغير نظرة الوطن العربي عن بلدنا العراق أمنياً أولاً، العراق اليوم جميل جداً، والسلام به كبير جداً الحمد لله وهنشوف انفتاحا كبيرا والإعلام المصري هيكون مدعوا للمهرجان".

يقرأون الآن