TRENDING
Reviews

"من التراث الصعيدي".... أغنية "مالو" تسبق عرض هذا الفيلم

طرحت شركة الإنتاج فلوكة فيلمز أغنية "مالو" من فيلم "رفعت عيني للسما" قبل أيام من مشاركته في مهرجان "الجونة السينمائي" بدورته السابعة.

"مالو" من تراث الصعيد المصري، غناء مونيكا يوسف وفريق بانوراما برشا، ومن توزيع ورؤية موسيقية مولوتوف ومونتاج أمير أحمد، وإخراج ندى رياض وأيمن الأمير.

وتقول كلمات الأغنية: "قالوا الودع موصوف للي انشغل باله، قولت نجرب ونشوف بختي أنا مالو .. مالو مالو بختي أنا مالو .. وبعتله جوابين جوا الجواب صورة من يوم ما حبيبي ما غاب والنفس مكسورة.. بختي أنا مالو".


برومو الفيلم
في سياق آخر، طرحت شركة فلوكة فيلمز خلال الأيام الماضية الإعلان التشويقي الثاني للفيلم تمهيدًا لانطلاق عرضه في دور السينما المصرية بتاريخ 6 تشرين الثاني (نوفمبر).

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات الشجاعات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي. تملأ الفتيات شوارع قريتهن الصغيرة بالشغف والمرح والغناء والرقص، بينما يحلمن بأن يصبحن نجمات مشهورات بالرغم من كل التحديات. يعطي الفيلم صوتا مسموعًا لهذا الجيل الجديد من الشباب المصري، ويعطي له نافذة من التعبير عن أحلامه ومستقبله.

وأعلنت الشركة مؤخرًا مشاركة الفيلم في مهرجان شيكاغو في دورته الـ 60، كما حصل على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77 ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيسه.

ثم جال عددًا من المهرجانات منها Biarritz Film Festival و États généraux du film documentaire في فرنسا، DokuFest في كوسوفو، AfrikaFilmFestival في المانيا، DER NEUE HEIMATFILMinaus في النمسا.

يقرأون الآن