TRENDING
ليوناردو دي كابريو يهاجم ترامب.. كيف برر دعمه لـ

أعلن النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، دعمه لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، في سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية في مواجهة المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

وبرر موقفه بيئيًا بقوله: "دونالد ترامب ينكر الحقائق ويستمر في إنكار العلم، وانسحب من اتفاقيات باريس للمناخ، وألغى إجراءات الحماية البيئية المهمة، والآن وعد صنّاع النفط والغاز بأنه سيتخلص من أي تنظيم يريدونه مقابل تبرع بمليار دولار".

وأشار إلى أن: "هاريس ساعدت في قيادة أهم تحرك مناخي في تاريخ الولايات المتحدة، بما في ذلك تمرير قانون خفض التضخم"، لافتًا إلى أن "أهدافها تتضمن سعيًا لتحقيق انبعاثات صافية صفرية بحلول عام 2050، وبناء اقتصاد أخضر، لا يخلق فرص العمل فحسب، بل يساعد أيضًا في إنقاذ كوكبنا"،

وإذ نبّه أن "تغير المناخ يقتل الأرض ويدمر اقتصادنا، ونحن بحاجة إلى خطوة جريئة إلى الأمام لإنقاذ اقتصادنا وكوكبنا وأنفسنا"، قال: "لهذا السبب سأصوت لصالح كامالا هاريس"، داعيًا الأميركيين للتصويت لصالح المرشحة الديمقراطية في الخامس من نوفمبر "لا نستطيع أن نتحمل العودة إلى الوراء".

هذا وكتب دي كابريو في تعليقه علي الفيديو، الذي نشره عبر حسابه على "إنستغرام": "إن الدمار الذي شهدته بلادنا مؤخرًا بسبب إعصاري هيلين وميلتون، يُظهِر التهديد المستمر للكوارث غير الطبيعية الناجمة عن تغير المناخ.. نحن بحاجة إلى قادة مجهزين لسن سياسات مناخية من شأنها أن تساعد في إنقاذ الكوكب، ولهذا السبب أدلي بصوتي لصالح كامالا هاريس، في الخامس من نوفمبر، لأنها ساعدت في قيادة أكبر حملة مناخية في تاريخ الولايات المتحدة، وتحت قيادتها سنكون قادرين على تحقيق أهداف طموحة بشأن سياسة المناخ التي ستدفع بلدنا إلى الأمام".   




يقرأون الآن