TRENDING
بين كامالا هاريس ودونالد ترامب...إلى من يميل هؤلاء الفنانون؟

في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ستقوم الولايات المتحدة الأميركية، بالتصويت لاختيار رئيسها المقبل، حيث يتنافس كل من دونالد ترامب وكامالا هاريس.

تلعب التأييدات من المشاهير دوراً بارزاً في الحملات الانتخابية ولا يعتبر العام 2024 استثناءً من هذه القاعدة، إذ نتناول في هذا التقرير، تأثير المشاهير على الانتخابات الأميركية ودعمهم لترامب أو هاريس.

كما تشير الأبحاث التي أجرتها جامعة هارفارد، إلى أن أصوات المشاهير تمتلك تأثيراً قوياً في تغيير أرقام استطلاعات الرأي.

تجلى هذا التأثير بوضوح في انتخابات 2020، عندما أعلنت تايلور سويفت تأييدها لجو بايدن، ما أدى إلى تسجيل أكثر من 35,000 شخص كناخبين، كما كانت تأييدات أوبرا وينفري لباراك أوباما في عام 2008 ذات تأثير كبير على مشاركة الناخبين.

مشاهير يؤيدون ترامب:

إيلون ماسك:

يُعتبر إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركتي سبيس إكس وتسلا، من أبرز المؤيدين لدونالد ترامب، حضر العديد من التجمعات الانتخابية برفقته، حيث تم تصويره أثناء مشاركته في فعاليات بولاية بنسلفانيا وهو يرتدي قبعة مخصصة تدعم ترامب، كما يُذكر أنه تبرع بأكثر من مئة وتسعة عشر مليون دولار لعمليات حملة ترامب.

في تموز/يوليو، أعلن ماسك دعمه لترامب بعد محاولة اغتياله، حيث قال: "أؤيد ترامب تمامًا وآمل في شفائه السريع".

زاكاري ليفي:

الممثل زاكاري ليفي، المعروف بدوره في فيلم "شزام!"، أشار إلى أن تأييده لترامب قد يعتبر "انتحاراً مهنياً" في هوليوود، لكن رغم ذلك، أكد على أنه يؤمن بأن ترامب هو الخيار الأفضل لقيادة البلاد.

كيد روك:

الموسيقي كيد روك، هو أيضًا من الداعمين النشطين لترامب، حيث أُقيمت له حفلة في المؤتمر الوطني الجمهوري وخلال أداء أغنيته، أطلق هتافات لدعم ترامب بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها.

هالك هوغان:

المصارع السابق هالك هوغان، كان حاضرًا أيضًا في المؤتمر الوطني الجمهوري، حيث تطرق إلى محاولة اغتيال ترامب، مشيرًا إلى أنه لا يمكنه البقاء صامتًا بعد الأحداث الأخيرة في البلاد.

بريت فافر:

لاعب كرة القدم السابق بريت فافر أعلن دعمه لترامب في عام 2020، كما فعل مؤخراً مجدداً في انتخابات 2024، إذ وصف ترامب بأنه "القائد القوي" الذي يحتاجه البلد لاستعادة السلام العالمي.

أمبر روز:

ظهرت أمبر روز بشكل مفاجئ في المؤتمر الوطني الجمهوري، حيث أكدت أن وسائل الإعلام كذبت بشأن ترامب.

مشاهير يؤيدون هاريس:

الأصوات الممنوحة لكامالا هاريس، أضعاف الممنوحة لترامب وإليكم التفاصيل:

بيونسيه:

أشارت بيونسيه في تجمع انتخابي لكامالا هاريس في هيوستن، إلى أهمية التصويت في تشكيل مستقبل أفضل للأطفال، مؤكدة على ضرورة حماية حقوق النساء وحرية السيطرة على أجسادهن.

إيمينيم:

إيمينيم، الذي كان دائماً ناقداً لترامب، شارك في تجمع انتخابي لهاريس في ديترويت، حيث حث الناس على التعبير عن آرائهم وعدم الخوف من عواقب ذلك.

شير:

دعمت شير كامالا هاريس منذ فترة طويلة، حيث أكدت أنها ستصوت لها، معتبرة الأمر محاربة من أجل حقوق الشعب.

أشر:

أشر، الفنان الذي نشأ في أتلانتا، عبر عن دعمه لهاريس في تجمع انتخابي قائلاً: "لدينا فرصة لاختيار جيل جديد من القيادة في البلاد".

ليزو:

في ديترويت، تحدثت ليزو عن فخرها بمدينتها بعد تصريحات ترامب، مؤكدة على قوة المجتمع المحلي.

تايلور سويفت:

أعلنت تايلور سويفت دعمها لهاريس، مشيرة إلى أهمية التصويت وحماية الحريات.

يقرأون الآن