TRENDING
سينما

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

بعد أيام حافلة بالسينما والندوات والورش، اختتم مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي فعالياته، وأعلن عن قائمة جوائز المهرجان، حيث فاز في فئة صناع المحتوى على الجائزة الأولى فيلم "قرية العميان" للمخرج أحمد الشاذلي، وقدرها ألف دولار، فيما حصل فيلم "قوة عقلك الباطني" للمخرجة عمر لي على تنويه خاص.

وفي فئة أفلام الورشات فاز بالجائزة الأولى المخرج الشيخ ولد الفروي عن فيلمه "جنون الندم" وقدرها ألف دولار، بينما حصل فيلم "مريم"، لمخرجه بمب هاديه الله، على تنويه خاص.

وحصل في فئة الأفلام الوثائقية القصيرة فيلم "قرن وستة أعوام" للمخرج المصري محمد نصيف، على الجائزة الأولى، وقدرها ألف دولار، أما الفيلم الوثائقي "قطرة"، لمخرجه يونس بن حجرية، من تونس، فقد حصل على تنويه خاص.

وفاز فيلم "همسات الفجر" للمخرج كمال الرويني من الجزائر على الجائزة الأولى في فئة الأفلام الروائية القصيرة وقيمتها ألف دولار، فيما حصل فيلم: أثر، لمخرجه فرج معيوف من ليبيا على تنويه خاص.

وحصد جائزة فئة الأفلام الروائية الطويلة فيلم "المرهقون"، للمخرج اليميني عمر جمال وقدرها 1500 دولار، فيما ذهبت جائزة لجنة تحكيم هذه المسابقة إلى فيلم "وداعًا جوليا" للمخرج السوداني محمد كردفاني من السودان.

يقرأون الآن