TRENDING
سينما

المخرج الأميركي "جيف نيكولز" عرابًا لهذا المهرجان العربي…

المخرج الأميركي

كشف القائمون على المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن الملامح الأولى لدورته السابعة المقرر انعقادها مابين 1 إلى 5 كانون الأول/ ديسمبر.

يشارك في المهرجان 27 مشروعًا سينمائيا في الدورة السابعة من ورشات الأطلس، التي ستنعقد ما بين 1 و5 كانون الأول/ ديسمبر 2024.

وفي بيان لـ المهرجان أكدوا أن ورش الأطلس، المنظمة في إطار فعاليات الدورة الـ 21، تقدم 17 مشروعًا في مرحلة التطوير، و10 أفلام في مرحلة التصوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج تنتمي إلى 13 بلدًا، وتم اختيارها من بين 320 طلبا للمشاركة.

وأشار في البيان أن الاختيار الرسمي لهذه السنة يسلط الضوء على حكايات قوية وأصلية تعكس التنوع الثقافي للمنطقة.

ويعمل المهرجان أيضًا، على تطوير برنامج منصة الأطلس، الذي يسعى لتحسين المهارات لدى المخرجين والمنتجين المغاربة الشباب الطامحين للانفتاح على الساحة الدولية، وذلك من أجل دعمهم لتطوير مشاريعهم. وستستقبل منصة الأطلس.

واختير المخرج الأميركي جيف نيكولز عرابا للدورة السابعة لورش الأطلس، وسيكون للمخرج الأمريكي العديد من اللقاءات مع حاملي المشاريع في مرحلة التطوير ومرحلة ما بعد الإنتاج، وسيحمل فوج مخرجي هذه السنة اسم "فوج جيف نيكولز".

نيكولز يعد شخصية بارزة في السينما المعاصرة، وأفضل خلف لكبار السينمائيين الأمريكيين، ومسيرته الإبداعية شهدت صعودًا سريعًا منذ بداياته الأولى نهاية العقد الأول من القرن الـ 21، حين نال الاعتراف الدولي من خلال فيلمه "احتمي بمخبأ" الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد في مهرجان كان.

يقرأون الآن