TRENDING
ميديا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قيس الشيخ نجيب يكشف لـ"هواكم" تفاصيل "الخائن" الذي يأتيكم بعد "كريستال"

قيس الشيخ نجيب يكشف لـ

أبطال مسلسل "الخائن" بنسختيه العربية والتركية

يعود النجم السوري قيس الشيخ نجيب لاحتلال الشاشة الصغيرة بعد أيام قليلة، من خلال مسلسل "الخائن"، الذي يكرّر من خلاله تجربة المسلسلات ذات الحلقات الطويلة، المعرّبة من الدراما التركية، بعد أشهر من انتهاء عرض مسلسله "ستيلتو" الذي حقق نجاحاً منقطع النظير وودّع المشاهدين مطلع العام الحالي.

ومسلسل "الخائن" هو النسخة العربية من المسلسل التركي Sadakatsiz الذي عُرض في العام 2020 واستمرّ لغاية عام 2022، والذي تم اقتباسه أساساً من مسلسل بريطاني شهير يحمل اسم "دكتور فوستر" والذي حقق نجاحاً كبيراً خلال مدة عرضه عام 2015-2017 على قنوات "بي بي سي" البريطانية، حاملاً معه أحداث مشوّقة عن الصراعات الزوجية والخيانة.

ويُعرض "الخائن" مباشرةً بعد انتهاء مسلسل "كريستال"، أي مع بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، على شاشة "ام بي سي" mbc ومنصة "شاهد".

ومع اقتراب موعد عرض مسلسل "الخائن" الذي يجمع قيس الشيخ نجيب بالنجمة السورية سلافة معمار، التقى موقع "هواكم" ببطل العمل قيس الشيخ نجيب الذي كشف لنا كواليس "الخائن" وأبرز تحدياته.


وصرّح قيس لـ"هواكم" قائلاً: "التعب كان مضاعفاً في مسلسل "الخائن"، وأضاف: "حين تشاهدون المسلسل، ستدركون ماذا أقصد، فالعمل يتألف من 90 حلقة واستغرق تصويره 9 أشهر، وقد صوّرته مباشرةً بعد الانتهاء من تصوير مسلسل "ستيلتو" الذي تألّف من 90 حلقة أيضاً". وتابع قائلاً: "غبت عن أهلي وعائلتي لأكثر من 9 أشهر وهو أمر أتعبني وأرهقني كثيراً".

وأشار قيس إلى أن مسلسله مع الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور بمثابة "فترة تسلية إلى حدٍّ ما"، كونه مسلسل قصير ويتألف من 15 حلقة فقط، ومدة تصويره ليست طويلة.

وتحدّث قيس عن تعاونه مع الممثلة سلافة معمار في المسلسل، مشيراً إلى أنهما سبق أن شكّلا ثنائية ناجحة في أكثر من عمل درامي، وتنوّعت أدوارهما وشخصياتهما، إنما في "الخائن"، سيظهران بشكل مختلف تماماً، قائلاً: "في مسلسل "الخائن"، سترون قيس وسلافة كما لم ترونهما من قبل".


قصة مسلسل "الخائن"

هو النسخة العربية من المسلسل التركي "الخائن" Sadakatsiz. يروي قصة طبيبة تعيش مع أسرتها في قرية هادئة، تؤدي دورها سلافة معمار، فيما يجسّد دور زوجها قيس الشيخ نجيب. تنقلب حياة الزوجين رأساً على عقب حين تجد الزوجة خصلة شعر على ملابس زوجها لتكتشف وجود علاقة سرية تجمعه بإحدى النساء منذ عامين، وتؤدي دورها الممثلة السورية مرام علي.

وتشتعل نار الغيرة لدى الزوجة التي تكتشف خيانة زوجها لها، ومن ثم تتحول مشاعرها لرغبة في الانتقام، علماً أنها تعاني من اضطرابات نفسية وتعيش حالة من التوتر والقلق الدائم مع كل من حولها، ويتحول مرضها إلى صراع داخلي مستمر.


أحداث العمل مليئة بالضغوطات والتوتر والتصعيد من قِبَل الطرفين، حيث تحاول الزوجة على مدار الحلقات، الانتقام من زوجها.

قيس الشيخ نجيب يتوسط سلافة معمار ومرام علي في كواليس "الخائن"

أبطال مسلسل "الخائن"

يضمّ العمل نخبة من الممثلين السوريين واللبنانين وأبرزهم: قيس الشيخ نجيب وسلافة معمار، مرام علي وريتا حرب وخالد شباط ووسام صليبا وإيلي متري وجلال شموط وطيف ابراهيم ورولا بقسماتي وتاتيانا مرعب وسواهم.

فريق عمل مسلسل "الخائن"

دور سلافة معمار في "الخائن"

تلعب سلافة معمار دور الطبيبة والزوجة التي يتمّ خيانتها، ولكن لم يكشف بعد عن اسمها وشخصّيتها في المسلسل. وكان اسم الطبيبة في النسخة التركية من العمل، آسيا وقد لعبت دورها جانسو دره.

وتتحلى الطبيبة بالشخصيّة القوية والذكاء، ولا تعرف الإستسلام أبداً أمام المشاكل التي تواجهها، حتى أنّها استطاعت أن تقف في وجه زوجها الخائن من دون أن تظهر ضعفها.


دور قيس الشيخ نجيب في "الخائن"

يجسّد قيس الشيخ نجيب دور الزوج الخائن في المسلسل، ويتميّز بشخصيّته الذكية والمحتالة في الوقت عينه، كما كانت ردود أفعاله وتصرّفاته في النسخة التركية، مستفّزة بعض الشيء.

دور مرام علي في "الخائن"

تؤدي مرام علي دور المرأة الثانية في حياة البطل، وأدت الشخصية في النسخة التركية الممثلة ميليس سيزن وكانت تدعى درين. وتراوحت شخصيتها ما بين القوية والضعيفة في الوقت عينه.

نهاية مسلسل "الخائن"

تنتهي الحلقة الأخيرة من مسلسل الخائن بنسحته التركية، بموت الرجل الخائن، زوج الطبيبة والتي يلعب دوره الممثل التركي جانير جيندوروك. أمّا زوجته الأولى آسيا (تلعب دورها الممثلة التركية جانسو دره)، وزوجته الثانية (جسّدت دورها الممثلة التركية ميليس سيزن)، تبدآن حياتهما من جديد وذلك بعد صراع وعراك طويلان، شكّلا العديد من الأحداث المشوّقة.

أمّا بالنسبة لنهاية المسلسل بنسخته العربية، فربما ستكون مشابهة للحلقة الأخيرة من المسلسل التركي أو مغايرة.

بوستر مسلسل "الخائن" بنسحته التركية

يقرأون الآن