TRENDING
مشاهير العالم

الممثلة الأميركية سوزان ساراندون: غزّة قُصِفت بما يعادل قنبلة هيروشيما النووية

الممثلة الأميركية سوزان ساراندون: غزّة قُصِفت بما يعادل قنبلة هيروشيما النووية

الممثلة الأميركية سوزان ساراندون

أدانت الممثلة الأميركية سوزان ساراندون جرائم الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزّة، متحدّثةً عن القوة التدميرية للقنابل التي ألقيت عليها حتى الآن، مشيرةً إلى أنها توازي حجم القنبلة النووية التي أُلقيت على هيروشيما.

وكتبت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار سوزان ساراندون، في تغريدة أطلقتها عبر حسابها في "تويتر"، من بين التغريدات التي تساند فيها الفلسطينيين في محنتهم: "كمية المتفجرات التي تم إسقاطها على غزّة تجاوزت 12 ألف طن، أي ما يعادل حجم القنبلة النووية التي أُسقطت على هيروشيما".


واشتهرت الممثلة الأمريكية الشهيرة بدعمها وتضامنها مع القضية الفلسطينية في عدة مناسبات خاصة خلال العدوان الإسرائيلي على غزّة، وأدانت الانتهاكات الإسرائيلية بالقتل وهدم المباني.

وأرسلت ساراندون مع العشرات من الممثلين والفنانين في هوليوود، رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن يحثونه فيها على الضغط من أجل وقف الحرب في قطاع غزة، جاء فيها: "نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، يجب احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير - وإنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن".

وانضم هؤلاء النجوم للعشرات من المؤثرين حول العالم، الذين يطالبون بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال النجوم في رسالتهم: "الأطفال والأسر في غزة استنفدوا عملياً الغذاء والماء والكهرباء والأدوية، والوصول الآمن إلى المستشفيات، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد".

وأضافوا: "لقد نفد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد ظهر الأربعاء، مما أدى إلى توقف الكهرباء والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. ولم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه الشرب من مقدمي الخدمات أو المياه المنزلية عبر خطوط الأنابيب، لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، لذا يجب أن تسود الرحمة والقانون الدولي".

وفازت ساراندون بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Dead Man Walking "الميت الذي يمشي" عام 1995. وتؤدي دور الشريرة في فيلم البطل الخارق Blue Petal "الخنفس الأزرق".

يقرأون الآن