TRENDING
أبطال FRIENDS أين هم اليوم وكم تبلغ ثرواتهم؟

نجوم مسلسل FRIENDS

عاد المسلسل الأميركي FRIENDS لتصدّر المشهد في الأيام الماضية، بعد وفاة أحد أبطاله بشكل مفاجىء، الممثل ماثيو بيري الذي ذاع صيته بشخصية تشاندلر بينج، في المسلسل الكوميدي الشهير الذي حقّق نجاحاً ساحقاً في جميع أنحاء العالم عندما تم بثه بين عامَي 1994 و2004، إلى جانب عرض خاص أُعيد خلاله لمّ شمل الأصدقاء في العام 2021، وما زالت عمليات إعادة عرضه تحظى بشعبية كبيرة.

يروي المسلسل قصة حياة ستة أصدقاء في العشرينيات من العمر يعيشون في نيويورك. وبعد الوفاة المأساوية لأحدهم، نلقي نظرة على مكان تواجد بقيتهم الآن.

  • فماذا حلّ بأبطال مسلسل FRIENDS بعد مرور حوالى 30 عاماً على انطلاقته على الشاشة؟ وكم تبلغ ثرواتهم اليوم؟

بالنسبة للموسم الأول، حصل كل فرد من طاقم المسلسل على $22.500 لكل حلقة، لكن نجاح المسلسل يعني أن طاقم مسلسل FRIENDS سرعان ما أصبحوا من بين الممثلين التلفزيونيين الأعلى أجراً في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، حيث حصلوا على مليون دولار لكل حلقة بحلول نهاية العرض في العام 2004.

جينيفر أنيستون تتصدّر قائمة أغنياء FRIENDS

لعبت جينيفر أنيستون (54 عاماً)، دور راشيل غرين، التي ظهرت للمرة الأولى في دور العروس الهاربة المهووسة بالتسوّق في الموسم الأول.

لم تحصل شخصية راشيل التي أدّتها على وظيفة مرغوبة في "رالف لورين" فحسب، بل انتهى بها الأمر مع العاشق روس، الذي كان الأب النهائي لابنتها إيما، في خاتمة المسلسل.

استمرت مسيرة أنيستون المهنية في الارتفاع بمجرد انتهاء الحلقة الأخيرة من مسلسل FRIENDS في أيار/ مايو 2004.

بعد " فريندز"، انتقلت أنيستون إلى السينما، وجمعت الأموال من سلسلة من الأفلام الناجحة.

وفي العام 2008، لعبت دور البطولة إلى جانب أوين ويلسون في فيلم Marley and Me، وحقّقت إيرادات بلغت 8 ملايين دولار، وحصلت على 5 ملايين دولار مقابل دورها في الكوميديا بعنوان We’re the Millers.

عام 2019، عادت إلى التلفزيون كنجمة ومنتجة تنفيذية في برنامج This Morning Show علىApple TV+، مما أكسبها جائزة SAG.

تزوجت أنيستون من براد بيت من العام 2000 حت العام 2005، ومن جاستن ثيرو من العام 2015 حتى العام 2018، وبقيت على علاقة ودية مع حبيبيها السابقين.

بالإضافة إلى تحقيق أرباح ضخمة خلال فترة وجودها في العرض، يقال إن أنيستون تحصل على نسبة 2٪ من حصة حقوق الملكية التي تبلغ مليار دولار والتي يكسبها FRIENDS كل عام.

أنيستون ليست فقط واحدة من أنجح ممثلات هوليود، بل هي أيضاً سيدة أعمال ذكية، تؤمن صفقات العلامات التجارية وتبني محفظة عقارية رائعة.

كما أبرمت صفقات مع Aveeno وPvolve وSmartWater وEye Love - ولديها مجموعتها الخاصة من منتجات الشعر النباتية التي تسمى LolaVie.

تمتلك أنيستون مزرعة مترامية الأطراف، وفي العام الماضي، اشترت منزلاً على الطراز المتوسطي مكوّن من أربع غرف نوم بقيمة 14.8 مليون دولار من أوبرا وينفري في مونتيسيتو - الحي الحصري في كاليفورنيا الذي يضم ميغان ماركل والأمير هاري.

وتبلغ ثروتها هذا العام 320 مليون جنيه إسترليني، مما يجعلها على رأس قائمة أغنياء فريق FRIENDS.

ديفيد شويمر في دور روس غيلر

لعب ديفيد شويمر، 56 عاماً، دور حبيب راشيل، روس غيلر في مسلسل FRIENDS. كان عالِم الحفريات الأبله هو الأخ الأكبر لمونيكا غيلر (كورتني كوكس) وكان مشهوراً بعلاقته الرومانسية المتقطعة مع راشيل طوال المسلسل.

منذ الحلقة الأخيرة من مسلسل FRIENDS عام 2004، كان لشويمر أيضاً مسيرة مهنية مثمرة في التلفزيون والسينما على مر السنين.

في العام 2005، واصل شويمر ترفيه الجمهور الأصغر سناً بشكل عام بدور ميلمان، الزرافة في فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي "مدغشقر"، قبل أن يبدأ أول فيلم إخراجي له مع Run Fatboy Run عام 2007، بطولة سايمون بيج.

وحقق أقصى استفادة من رصيده البنكي الذي يُحسد عليه، وقام بشراء منزل مستقل في مدينة نيويورك في إيست فيلدج مقابل 4.1 مليون دولار في عام 2011.

في العام 2016، قام الممثل بدور محامي الدفاع الراحل روبرت كارداشيان في فيلم "الشعب في مواجهة أو جيه سيمبسون: قصة جريمة أميركية" The People v. O. J. Simpson: American Crime Story.


شارك شويمر في سبع حلقات من الموسم الثاني من Will & Grace مجسّداً شخصية عدو غريس الذي تحوّل إلى صديقها نوح (2018-2019)، وفي العام 2020، بدأ دوره كـ جيري بيرنشتاين في الكوميديا البريطانية لجرائم الاستخبارات السيبرانية Intelligence.

كما لعب دور البطولة في فيلم The Great Celebrity Bake Off عام 2023، حيث شارك في الأعمال الخيرية الخاصة لأن جدته ماتت بسبب المرض، وكذلك فعلت والدة زوجته السابقة زوي بوكمان.

تزوج شويمر من الفنانة البريطانية زوي بوكمان من عام 2010 حتى العام 2017، وأنجبا ابنتهما كليو في عام 2011.

ويُعتقد أن ثروته تبلغ 120 مليون دولار.

كورتني كوكس في دور مونيكا غيلر

لعبت كورتني كوكس، 59 عاماً، دور مونيكا غيلر المهووسة بالتنظيف، والتي كانت أفضل صديقة لراشيل والأخت الصغرى لروس.

في بداية المسلسل، كانت مونيكا على علاقة مع الدكتور ريتشارد بيرك (توم سيليك)، وهو صديق لوالديها، لكنها انتهت في النهاية مع تشاندلر بينج، الذي اقترحت عليه الزواج في الموسم السادس.

رحّب الزوجان بالتوأم في نهاية المسلسل وقررا الانتقال من مدينة نيويورك إلى الضواحي.

منذ عرض المسلسل، استمرت كوكس في الظهور في المسرحية الهزلية Cougar Town من عام 2009 حتى العام 2015، حيث قامت بإخراج عدد قليل من حلقات المسلسل.

لقد لعبت أيضاً دور Gale Weathers في جميع أجزاء سلسلة Scream منذ عام 1996 - وأعادت مؤخراً إحياء دورها كمراسلة للطقس في Scream VI في وقت سابق من هذا العام، والذي ظهر فيه نجمة مسلسل "وينزداي" Wedneday جينا أورتيجا.

بعد أن أخرجت فيلمها الطويل الأول Just Before I Go في عام 2014، عادت كوكس إلى الشاشة الصغيرة في عام 2022 لمسلسل الرعب الكوميدي Starz Shining Vale.

تزوجت كوكس من ديفيد أركيت، الذي شاركها بطولة فيلم Scream، في تموز/ يوليو 1999، وأنجبا ابنة واحدة اسمها كوكو، قبل أن ينفصلا في مايو 2013.

بدأت بمواعدة نجم Snow Patrol جوني مكدايد في عام 2013 وأعلنا خطوبتهما في الصيف التالي.

وبعد فترة وجيزة فسخا خطوبتهما، لكنهما ظلاّ زوجين.

لقد باعت مؤخراً شقتها في الطابق 25 في مبنى سييرا تاور في هوليوود هيلز مقابل 4.5 مليون دولار، وتعيش حالياً في منزل على الواجهة البحرية في ماليبو.

ويُعتقد أن قيمة ثروة كوكس تبلغ 150 مليون دولار.

مات ليبلانك في دور جوي تريبياني

لعب مات ليبلانك، 56 عاماً، دور رجل يحوم دائماً حول النساء (نسونجي) ويدعى جوي تريبياني، وسرعان ما أصبح محبوباً من قبل المعجبين بسبب سحره والعبارات التي يرددها خلال الحلقات.

بعد انتهاء مسلسل FRIENDS، اشترى فيلا باسيفيك باليساديس الإسبانية بقيمة 7.4 مليون دولار.

وقام لاحقاً بتأجير العقار مقابل 12995 دولاراً شهرياً، ثم عرضه للبيع في العام 2016 مقابل 8.75 مليون دولار.

واصل ليبلانك لعب دور البطولة في فيلم Joy من عام 2004 حتى عام 2006،

كما لعب دور البطولة في حلقات "شوتايم الكوميدية"، التي استمرت من عام 2011 إلى عام 2017 وحصل الممثل على جائزة "جولدن جلوب" في العام 2012.

وقاد ليبلانك مسلسل Man with a Plan على قناة CBS لمدة أربعة مواسم، من عام 2016 إلى عام 2020، والذي فاز بجائزة اختيار الجمهور في عام 2017.

واستمر نجم "فريندز" في تقديم برنامج Top Gear على قناة BBC بعد رحيل جيريمي كلاركسون والمضيفين المشاركين معه، حيث ورد أنه كان يجني 1.2 مليون دولار سنوياً.

كان مات ليبلانك متزوجاً من ميليسا ماكنايت من عام 2003 إلى عام 2006، ولهما ابنة واحدة تدعى مارينا.

وواصل التمثيل وذهب أيضاً إلى الإنتاج والأعمال التلفزيونية الأخرى بعد انتهاء العرض.

ويبلغ صافي ثروته الآن 85 مليون دولار.

ليزا كودرو في دور فيبي بوفيه

لعبت ليزا كودرو، 60 عاماً، دور فيبي بوفيه في العمل، وبعد أن مرت بعدد من العلاقات المحكوم عليها بالفشل طوال المسلسل، أنهت فيبي ظهورها وهي متزوجة من مايك هانيجان، الذي لعب دوره بول رود.

منذ عرض FRIENDS، ظهرت كودرو في عدد من المسلسلات التلفزيونية، مثل Web Therapy وSpace Force، وفي الأفلام، بما في ذلك PS. I Love You (2007)، The Girl on the Train (2016)، وBetter Nate Than Ever الذي صدر عام 2022.

في العام 2005، كانت كودرو هي المؤلفة المشاركة والكاتبة ونجمة مسلسل The Comeback الذي يعرض على قناة HBO، والذي تدور أحداثه حول نجم مسرحي كوميدي سابق يتوق للحصول على فرصة ثانية، مما أكسب الممثلة ترشيحاً لجائزة إيمي.

كودرو متزوجة من مدير الإعلانات الفرنسي ميشيل ستيرن منذ عام 1995، ولديهما ابن واحد، جوليان، الذي تخرّج من جامعة جنوب كاليفورنيا في عام 2021.

تعيش في بيفرلي هيلز مع عائلتها في عقار اشترته بمبلغ 1.9 مليون دولار في عام 1996، والذي من المرجح أن يساوي ملايين أخرى الآن.

ويُعتقد أن ثروة كودرو تبلغ 130 مليون دولار.

ماثيو بيري في دور تشاندلر بينج

لعب ماثيو بيري دور تشاندلر بينج اللطيف والساخر، الذي أغرق المعجبين بنوبات من الضحك بفضل عباراته وذكائه.

بالمثل، غالباً ما تسبّب تشاندلر في بكاء جمهور مسلسل FRIENDS، حيث كانت الشخصية، التي اشتهرت بخوفها من الالتزام، تتنقل في علاقته والزواج الناتج عن ذلك من أجل حب مونيكا.

اكتسب بيري جيلاً جديداً من المعجبين عندما جسّد شخصية زاك إيفرون في الفيلم الكوميدي 17 Again عام 2009.

ظهر الممثل الراحل أيضاً في العديد من المسلسلات التلفزيونية بما في ذلك The Good Wife (2009)، Mr. Sunshine (2011) وThe Odd Couple (2015).

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، تزوج بيري من المنتجة مولي هورويتز، لكن الزوجين أعلنا انفصلهما بعد ستة أشهر.

نشر بيري مذكراته الأكثر مبيعاً Friends, Lovers, and the Big Terrible Thing "الأصدقاء والعشاق والشيء الكبير الرهيب" في نوفمبر 2022، والتي شرح فيها بالتفصيل صراعه مع الشهرة والرصانة بعد إدمانه المنهك للمخدرات والكحول، والذي امتد لأكثر من عقدين من الزمن.

وقُدّرت قيمة ثروة ماثيو بيري حين توفي بـ 120 مليون دولار.


يقرأون الآن