TRENDING
مذكرة بحث وتحرٍّ بحق ليال الاختيار

الإعلامية اللبنانية ليال الاختيار

أعلنت الاعلامية اللبنانية ليال الاختيار، أنها تبلغت بصدور مذكرة بحث وتحرٍّ بحقها من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان، إثر إخبار تقدّمت به "هيئة ممثّلي الأسرى والمحرّرين"، على خلفية استضافة الاختيار الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على قناة "العربية"، حيث وصفته بـ"الاستاذ" في مستهلّ المقابلة، كما شكرته بصفة "المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي"، وهو وصف للجيش تطلقه إسرائيل فقط على جيشها.

وقالت الاختيار في تغريدة لها في "تويتر"، إن "هذه الخطوة هي اضطهاد سياسي سافر، بأسلوب القمع القضائي"، مضيفةً أنها "لا تمت الى الحق والحقيقة والعدالة بصلة".

ورأت أن من يقف وراء المذكرة "يلحقون بأنفسهم العار الأخلاقي والوطني والانساني"، قائلةً إنهم "من نهب الدولة وأفلس الشعب وتنازل عن سيادة الوطن وثرواته، وها هم يغطون ارتكاباتهم بفبركات لقمع الحريات".

وقالت الاختيار: "لستُ خائفة لأني لبنانية من الآن وحتى يوم القيامة، وعربية من الآن وحتى اخر نفس. ولن تمسوا حريتي ولا كرامتي ولا قناعاتي مهما فعلتم".


وكانت "هيئة ممثّلي الأسرى والمحرّرين"، قد أعلنت في بيان صدر في 12 تشرين الأول/ أكتوبر، أنّ "المحامي غسان المولى تقدّم بوكالته عن: الإعلامي ​حسين مرتضى​، الأسير المحرّر الجريح علي حسين مصطفى، الأسير المحرّر عباس عبد المنعم قبلان، الأسير المحرّر أحمد طالب، الإعلامي والأسير المحرّر شوقي مصطفى عواضة، الأسير المحرّر يوسف علي ترمس، الإعلامي والأسير المحرّر نبيه حسين عواضة ورفاقهم، بإخبار لدى ​المحكمة العسكرية​، ضدّ الإعلاميّة ليال الإختيار (رقم الاخبار 20355/2023)؛ وذلك لإجرائها ​مقابلة​ صحافيّة على قناة "العربيّة" مع المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي​".

يقرأون الآن