TRENDING
أخبار هواكم

مذيعة BBC تقوم بحركة لا أخلاقية على الهواء مباشرة (فيديو)

مذيعة BBC تقوم بحركة لا أخلاقية على الهواء مباشرة (فيديو)

مذيعة BBC مريم موشيري

أحدثت كبيرة المذيعين في قناة BBC البريطانية مريم موشيري، جدلاً واسعاً لقيامها بحركة لا أخلاقية على الهواء مباشرة مع افتتاح نشرة الأخبار الصباحية.

مريم موشيري توضح سبب قيامها بهذه الحركة

بعد انتشار الفيديو بشكل واسع، خرجت المذيعة عن صمتها وقالت في تغريدة أطلقتها عبر حسابها في منصة X: "مرحباً جميعاً، بالأمس قبل نهاية الساعة كنت أمزح قليلاً مع فريق العمل في الاستوديو. كنت أتظاهر بالعد التنازلي بينما كان المدير يعدّ معي تنازلياً من 10-0.. بما في ذلك الأصابع لإظهار الرقم. لذلك من 10 أصابع مرفوعة إلى واحد. وعندما وصلنا إلى 1، أدرت إصبعي على سبيل المزاح ولم أدرك أنه سيتم التقاط هذا بالكاميرا".

وأضافت: "لقد كانت مزحة خاصة مع الفريق وأنا آسفة جداً لأنها خرجت على الهواء! لم يكن في نيتي أن يحدث هذا، وأنا آسفة إذا أساءت أو أزعجت أي شخص. فأنا لم أكن أقصد المشاهدين بهذه الحركة، وقد كانت مجرّد نكتة سخيفة موجهة لعدد قليل من زملائي".


وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) قد أقرّت بتغيطتها المضلّلة للمظاهرات الداعمة للفلسطينيين والمنددة بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة. ونشرت يوم 16 تشرين الأول/أكتوبر 2023 اعتذاراً على لسان مقدّمة برامجها مريم موشيري.

بُثَّ الاعتذار مرتين خلال اليوم نفسه وفيه اعتذرت الصحفية في نحو نصف دقيقة عمّا أسمته القناة "نقلنا المضلل بأن المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين في بريطانيا أيّدوا حماس".

وكتبت موشيري يومها، في بيان نشرته على حسابها في منصة X، "لقد تحدثنا في وقت سابق عن بعض المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في نهاية الأسبوع. وقلنا إن مظاهرات خرجت في جميع أنحاء بريطانيا وإن المشاركين أعربوا خلال المظاهرات عن دعمهم لحماس.

وأكدت موشيري أن ما حدث كان توصيفاً مضللاً للمظاهرات وجرت صياغته بشكل سيء، وهو ما جرى عرضه على القناة في ذات اليوم.

يقرأون الآن