TRENDING
مشاهير العرب

من أهم الممثل السوري أم اللبناني؟ جورج خباز وعابد فهد يجيبان

من أهم الممثل السوري أم اللبناني؟ جورج خباز وعابد فهد يجيبان

الممثل السوري عابد فهد والممثل اللبناني جورج خباز

وضع الممثلان جورج خباز وعابد فهد حداً لحالة الجدل المثارة حول كفاءة الممثل اللبناني وأسباب زيادة الطلب على الممثلين السوريين وتصدّيهم لأدوار البطولة، والقول أنه لولا وجود الممثل السوري، فمن غير الممكن أن تكتمل عناصر النجاح في العمل الدرامي، مع اعتبار الفنان اللبناني ليس نجماً عربياً.

وناقش فهد وخباز المسألة ورفضا الكلام المتداول بشكل دائم، ليُبدي كل طرف رأيه حول سبب انتشاره، وذلك لدى حلولهما ضيفين على الحلقة الميلادية الخاصة والتي حملت عنوان "النور بالنور"، وقدّمتها الإعلامية نسرين ظواهرة عبر شاشة الـ LBC.

وأكد خباز أن تجاربه الدرامية تقول "العكس"، حيث قدم مسلسل "براندو الشرق" مع أمل عرفة، ومسلسل "النار بالنار" مع عابد فهد وكاريس بشار، ليشاهد التوازن في الأعمال، ويأخذ حقه كممثل لبناني بشكل كامل.

واستشهد خباز بمقولة "الرجل المناسب في المكان المناسب"، منوهاً بأنه خلال فترة التسعينيات شهدت لبنان حرباً وصل تأثيرها السلبي إلى الدراما، في الوقت الذي كانت خلاله الدراما السورية في عز تألقها، تقدم أعمالاً تاريخية، جعلت ممثليها يحققون انتشاراً عربياً ملحوظاً لاسيما في دول الخليج، التي استقبلت هذه الأعمال بسبب توثيقها للبيئة والتاريخ الوطني.

وقال خباز، إن الممثل اللبناني يعيش خلال الفترة الحالية فترة الظهور والانتشار التي شاهدناها خلال مرحلة التسعينيات للدراما السورية، وأضاف: بعد الأعمال المشتركة، بدأت مرحلة الفنان اللبناني في الازدهار.


بدوره، وافق فهد حديث خباز، واصفاً كلامه "بالدقيق"، وسط تأكيده أن الفضل الحقيقي لازدهار الدراما السورية يعود للمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي اعتبره من أصعب المعاهد، لاسيما أنه ساهم في انتشار العديد من الفنانين الكبار، مثل: غسان مسعود وفايز قزق.

يقرأون الآن