TRENDING
ميديا

مشاكل مسلسل "البراعم الحمراء" لا تنتهي.. الرقابة التركية تمنع عرضه

مشاكل مسلسل

بعد تلّقيها أكثر من 31 ألف شكوى ضده، فرضت هيئة الرقابة التركية عقوبات مالية وادارية ضد مسلسلَ "البراعم الحمراء" Kızıl Goncalar (بطولة أوزجان دينيز وأوزغو نامال).
فقد فرضت غرامة إدارية على المسلسل بنسبة 3 % بتهمة مخالفته القيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع.
كما فرضت غرامة مالية على قناة العرض FOX وتمّ منع عرض المسلسل لمدة أسبوعين.

إلغاء تصاريح التصوير

وكان صنّاع  "البراعم الحمراء" Kızıl Goncalar،  قد تلقوا قرار إلغاء تصاريح التصوير لموقعين مستأجرين من قِبَل الشركة المنتجة بدايةً. ثم تبلّغت الشركة  أنه تم إلغاء تصريح تصوير المسلسل في دار عجزة Okmeydan التابعة لوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، والتي تستخدم في المسلسل لتصوير مشاهد المستشفى، ما تسبّب بتوقّف عجلة التصوير.

وأعلنت الرقابة التركية أنه سيتم فتح تحقيق بشأن الشكاوى المتعلقة بالمسلسل، وتم إلغاء التصاريح التي تم الحصول عليها لموقعين من المديرية الإقليمية الأولى لمؤسسات إسطنبول، التابعة للمديرية العامة للمؤسسات التابعة لوزارة الثقافة والسياحة في الجمهورية التركية.

وفي المعلومات المقدمة لشركة الإنتاج من قبل المديرية الإقليمية الأولى لمؤسسة إسطنبول، تم منع مسلسل "البراعم الحمراء" من التصوير في الموقعين الرئيسيين للمسلسل، اللذين تم إعادة تصميمهما بميزانيات كبيرة منذ أشهر.

وأعلنت المديرية للشركة أن أذونات التصوير في مدرسة "بيرم باشا" ومبنى مؤسسة خريجي وأعضاء كلية العلوم السياسية بجامعة إسطنبول (المؤسسة السياسية)، حيث توجد مؤسسة التعليم والثقافة للسيدات (HEVKA)، والتي تم استخدامها في  المسلسل التلفزيوني "البراعم الحمراء" التابع لشركة Gold Production، أُلغيت تماماً.

المديرية أشارت أن سبب لإلغاء التصاريح، ضغط كبير من الناس على المسلسل وأيضاً لأن هيئة الرقابة بدأت التحقيق في الشكاوي ضد المسلسل. 

وبدأت شركة إنتاج المسلسل، التي تركت في موقف صعب مع القرار، في البحث عن أماكن مختلفة مرة أخرى.


عقبة جديدة توقف التصوير!

ثم جاءت عقبة أخرى من دار العجزة Okmeydanı Darülaceze التابعة لوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، حيث تم إلغاء أذونات تصوير أوزجان دينيز، طبيب المسلسل ليفنت، في الموقع الذي تم فيه تصوير مشاهد المستشفى بناءً على تعليمات شخصية. وللمرة الثانية، توقف التصوير وبدأت الشركة في البحث عن مكان جديد للتصوير فيه.

قصة مسلسل البراعم الحمراء

تدور أحداث المسلسل حول شخصية الدكتور (ليفانت) الذي تحمل شخصيته الكثير من التناقضات وبعض الضغوطات النفسية، كما يحتوي العمل الكثير من القصص المنوعة ما بين الرومانسية والغموض والأحداث.

المسلسل من إخراج عمر أتاي، وإنتاج شركة الانتاج Gold Film وكتابة نجاتي شاهين ويشارك في بطولته النجم أوزجان دينيز في شخصية الدكتور (ليفانت) والنجمة أوزغو نامال في شخصية عاملة منزلية اسمها (مريم) والفنان مارت يازيجي أوغلو في شخصية (جونيت).

وكان مارت يازجي أوغلو قد كشف في وقت سابق أنه وافق على العمل بالرغم من أنه لن يكون البطل الأساسي بسبب جودة قصته والسيناريو الرائع.

أسباب الانزعاج من المسلسل

وأزعج المسلسل الذي يروي قصة أعضاء طائفة خيالية تسمى Mortals يتّحدون مع عائلة علمانية، بعض الناس. وتم إلقاء الطلاء على ملصقات المسلسل الذي لم يُعرض منه إلا حلقة واحدة، وبدأت بعض الطوائف بشنّ حملة لإيقاف عرض المسلسل.

وكانت حلقته الأولى قد أثارت الجدل، بعرضها مشهد صادم؛ يجبر خلاله الرجل زوجته على جلده لأنه مارس الزنا.

ونشر الحساب الخاص بالقناة على منصة "إكس" المشهد، وسط حالة من الذهول في أوساط المتابعين الذي عبّروا عن استيائهم ممّا يشاهدون.



يقرأون الآن