TRENDING
مشاهير العرب

بعد قصي خولي... سلاف فواخرجي ترفض المسلسلات المعرّبة عن الدراما التركية (فيديو)

بعد قصي خولي... سلاف فواخرجي ترفض المسلسلات المعرّبة عن الدراما التركية (فيديو)

سلاف فواخرجي وقصي خولي

بعد أشهر قليلة على إبداء الممثل السوري قصي خولي رأيه بالأعمال الدرامية المعرّبة والمأخوذة من أعمال تركية، معتبراً أنها "شكل من دون روح" و"بلا قيمة أو هدف"، ضمّت الممثلة السورية سلاف فواخرجي صوتها إلى صوته، وانتقدت تزايد الاتجاه إلى تقديم مسلسلات معرّبة عن الأعمال الدرامية التركية، ومشاركة الممثلين السوريين واللبنانيين في تلك الأعمال، وكشفت عن سبب رفضها تقديم هذه المسلسلات بالرغم من الرواج الكبير الذي تحظى به، ومنها مسلسل "الثمن" و"ستيلتو" و"كريستال" و"الخائن".

وقالت سلاف فواخرجي خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON المصرية: "هذه التجارب تلاقي الكثير من الشهرة والرواج، لكن كما تقولين البعض ينتظر مشاهدة فساتين ديمة قندلفت في العمل.. ديمة قندلفت ممثلة سورية من الطراز الرفيع، وهي أهم من أن يدور الحديث عن فساتينها، وطاقاتها أكبر من ذلك".

وأضافت سلاف فواخرجي: "لدينا الكثير من القصص الاجتماعية والتاريخية وغير ذلك، ومع هذه الأعمال قوة الممثل السوري راحت لأن القصة لا تعنينا كثيراً، وتفتقر للحرارة الشرقية أو العربية وطريقة تمثيلنا، ومع أنها أعمال ناجحة لكن يشعر المتفرج بحالة دوبلاج في التمثيل، وهذه الأعمال عرضت علي واعتذرت عنها، ولا أستطيع التمثيل بهذه الطريقة.. فيني أتصور وألبس فساتين وأطلع كتير حلوة، لكن هذا لا يعنيني".


وكان قصي خولي كشف لدى حلوله ضيفاً على برنامج محمد قيس "عندي سؤال"، سبب عدم مشاركته في الأعمال المعرّبة، مشيراً إلى أنه أمر سيء أن يعاد تنفيذ عمل سبق ان شاهده الناس بلغة أخرى لمجرد "تعبئة وقت"، ووصف التجربة بأنها شكل من دون روح، وأنها بسبب طول حلقاتها استنزاف للممثل والكاتب والمخرج. وقال إنها أعمال للربح المادي، "بتعمل مصاري ولكنها ليست ذات قيمة فنية".


يقرأون الآن