TRENDING
سينما

فيلم «باربي» يتجاوز المليار دولار ومخرجته تدخل التاريخ

فيلم «باربي» يتجاوز المليار دولار ومخرجته تدخل التاريخ

في تاريخ هوليوود، 28 مخرجاً وجميعهم رجال، كان لهم الفضل الوحيد في إخراج فيلم بمليارات الدولارات.

اليوم، أصبحوا 28 رجلاً وامرأة واحدة وهي غريتا غيرويغ، مخرجة فيلم «باربي».

فيلم «باربي»، الذي أخرجته غيرويغ من سيناريو كتبته مع شريكها نوح بومباخ ، تخطّت نسبة مبيعات تذاكره المليار دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ بدء عرضه في 21 تموز، وفقاً لشركة Warner Bros.


واحتلت «باربي» المرتبة الأولى في الولايات المتحدة وكندا لعطلة نهاية الأسبوع الثالثة على التوالي، حيث جمعت 53 مليون دولار، بإجمالي محلي جديد بلغ 459.4 مليون دولار، و572.1 مليون دولار أخرى في الخارج منذ بدء طرحه في دور العرض، بإجمالي بلغ 1.0315 مليار دولار. وقد أكّدت شركة التحليلات الإعلامية «كومسكور» هذه الإيرادات.

وأكّدت الشركة في البيان عن الفيلم الذي أخرجته المرشحة لجائزة الأوسكار غريتا غيرويغ إنه لا يوجد فيلم في تاريخ «وارنر براذرز» باع الكثير من التذاكر بهذه السرعة.

وتحتل مبيعات تذاكر «باربي» المرتبة الثانية هذا العام بعد فيلم «سوبر ماريو بروس» الذي صدر في نيسان وحقق 1.357 مليار دولار في شباك التذاكر.

وفيلم «باربي» كوميدي رومانسي أميركي من بطولة مارغوت روبي بدور باربي وريان غوسلينغ بدور كين، وقد حصل على إشادة النقّاد، وألهم العديد من صور السيلفي في صناديق الدمى التي تم تركيبها في دور السينما. فقد اختارت الشركة المنتجة للفيلم وضع ميزانية كبيرة على الترويج للفيلم، وهو ما أدى إلى تحقيق مداخيل قياسية. كما استثمرت في تاريخ وعلاقة اسم الفيلم الذي لا يستهدف فئة عمرية معينة، بل عالم الفتيات بشكل عام. 

يقرأون الآن