TRENDING
أخبار هواكم

مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية يُطلق دورته الـ11

مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية يُطلق دورته الـ11

مهرجان بابل للثقافات العالمية

قررت اللجنة العليا لمهرجان بابل للثقافات العالمية أن يكون موعد الدورة الحادية عشرة للمهرجان للفترة من ١٩ إلى ٢٦ نيسان/ أبريل المقبل، بعيد شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من المهندس محمد شياع السوداني رئيس الوزراء الذي تفضل بالموافقة على الرعاية مثمناً جهود المهرجان ونجاحاته في الدورات السابقة وتفضل بتوجيه كتاب شكر لكوادره.

كما أقرت اللجنة العليا اختيار الثقافة الفلسطينية ضيف شرف والشاعر الرائد عبد الوهاب البياتي شخصية الدورة الثقافية بمناسبة مرور ربع قرن على رحيله .

وتقرّرت مفاتحة عدد كبير من الادباء والفنانين العراقيين والعرب والأجانب بينهم بعض حملة جائزة نوبل للاداب ومرشحيها ومحكميها.

كما أقرّت اللجنة استمرار التعاون مع منظمة اليونسكو والمؤسسات الثقافية الدولية والعربية الكبرى.

وقرّرت دعوة عدد من الشخصيات الثقافية العراقية المعروفة لتكون ضمن اللجنة الاستشارية مع أسماء عربية وعالمية كبيرة مواصلة لرؤية المهرجان في ترصين الثقافة العراقية والعربية وتوطيد حضورها العالمي.

وتقرّر قبول الراغبين بالعمل التطوعي في لجان المهرجان المتعددة.

يذكر أن المهرجان قد تأسس عام ٢٠١١ وكان شعاره المثير ( كلنا بابليون ) إشارة لدور بابل في المؤسس في الحضارة الانسانية وهو يعنى بالجوانب الأدبية والفنية ( مسرحاً وسينماً وتشكيلاً وموسيقى) والفكرية ومعرض دولي للكتاب وآخر للتشكيل.

يقرأون الآن