TRENDING
إلتون جون يدخل نادي Egot بفوزه بجائزة Emmy... ولهذا السبب غاب عن الحفل

إلتون جون يدخل نادي Egot لجمعه بين 4 من أهم الجوائز عالمياً

رحّب نادي EGOT المرموق بأيقونة الموسيقى العالمية إلتون جون، الذي أصبح فائزاً بشكل رسمي بعضوية EGOT في حفل توزيع جوائز Emmys لعام 2023، عندما حصل فيلمه الخاص على "Elton John Live: Farewell from Dodger Stadium"، على جائزة أفضل عرض متنوع خاص (مباشر).

وتغيب جون لأسباب صحية، إذ خضع لعملية جراحية في ركبته، وهو يتماثل للشفاء، وقد تسلم المنتج بن وينستون الجائزة نيابة عنه، وانضم إليه على المسرح زوج إلتون ديفيد فورنيش، الذي عمل كمنتج أيضاً!

المنتج بن وينستون يتسلم جائزة إلتون جون

وفي كلمة مشتركة ألقياها على خشبة المسرح، قال ونستون وفورنيش: "كنا نعلم أن هذا العرض سيكون تاريخياً لأنه كان آخر عرض لإلتون على الإطلاق في أميركا الشمالية ضمن جولة غنائية، كنا نعلم أنه سيكون تاريخياً لأنه كان أول بث مباشر لديزني على الإطلاق، ولم نكن نعلم أنه سيكون تاريخياً لأنه "كان سيفوز بالرجل الذي ابتكر الموسيقى التصويرية لحياتنا جميعاً، والذي قدم الكثير من الأشياء الرائعة للمجتمع، وهو بطلنا جميعاً، وجميع أبطالنا، ولم نكن نعلم أنه سيفوز بجائزة EGOT".

وشارك إلتون متابعيه على "إنستغرام" فرحة الفوز، حيث قال: "لقد فزت بجائزة إيمي وأنا على السحابة التاسعة!! لقد كانت الرحلة إلى هذه اللحظة مليئة بالعاطفة والتفاني والدعم الثابت من معجبيني في جميع أنحاء العالم. الليلة هي شهادة على قوة الفنون والفرح الذي تجلبه إلى حياتنا جميعاً. شكراً لكل من دعمني طوال مسيرتي، أنا ممتن للغاية".

وأردف قائلاً: "يشرفني الانضمام إلى صفوف الفائزين في EGOT، إليكم متعة الموسيقى والسحر الذي تجلبه لحياتنا!".

وأضاف: "بينما أشعر بالحزن لأنني لم أتمكن من التواجد هناك لتسلم هذه الجائزة شخصياً - فقد خضعت مؤخراً لعملية جراحية في الركبة، ربما يكون هذا تذكيراً لطيفاً بحياتي التي أمضيتها في القفز من على البيانو"، وتابع قائلاً: "أتقدم بخالص الشكر إلى الأكاديمية وكل من أخذ وقته للتصويت. تعكس هذه الجائزة الجهد الجماعي والإبداع لفريق مذهل...".


صرخ فرحاً من سريره بعد أن أصبح فائزاً بـ EGOT

شعر إلتون جون بسعادة غامرة عندما شارك زوجه ديفيد فورنيش الأخبار المثيرة المتمثلة في حصوله رسمياً على مكانة EGOT بعد حصوله على جائزة إيمي في حفل توزيع الجوائز.

صرخ إلتون جون وصاح فرحاً بعد أن أصبح فائزاً بـ EGOT – مما يعني أنه حصل الآن على جوائز إيمي وجرامي وأوسكار وتوني، مما أضاف إلى مسيرته المهنية اللامعة التي حطمت الأرقام القياسية.

كان لا بد من إيقاظ أيقونة الموسيقى البريطانية في منزله في وندسور على مكالمة عبر تطبيق FaceTime من زوجها ديفيد فورنيش من حفل توزيع الجوائز في لوس أنجلوس.

صرخ إلتون "نعم" لديفيد في السرير وأعرب عن تواضعه لفوزه بواحدة من أكبر الجوائز في مجال صناعة الترفيه. فاز برنامج Elton’s 2022 Dodger Stadium الخاص بمجموعة متنوعة مميزة في حفل توزيع الجوائز التليفزيونية ليلة الاثنين.

وعلى الرغم من تقاعده من القيام بجولة، فقد سخر ديفيد من أن إلتون يتطلع إلى مشروع موسيقي يضم أفضل أغانيه المهنية.

ديفيد فورنيش زوج إلتون جون

ومع ذلك، لم يتمكن النجم من السفر إلى حفل وسط مدينة لوس أنجلوس لأنه يتعافى من علاج استبدال الركبة. وأوضح ديفيد المبتهج، وهو يحمل جائزة إيمي خلف الكواليس، لحظة الفرح لإيقاظ النجم أثناء نومه في حوالي الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت المملكة المتحدة.

صرخ في البداية بـ "نعم" مضيفاً: "هذا هو EGOT الخاص به" أثناء لقائه بالصحافة خلف الكواليس وكشف ديفيد مبتسماً: "لقد قمت بالتحدث معه عبر FaceTime. لقد أيقظناه في منتصف الليل. لقد عاد إلى المملكة المتحدة". وأضاف: "لقد صرخ بصوت عالٍ وقد كان سعيداً حقاً، ومشرفاً بشكل لا يصدق، وقال: "أنا محظوظ لوجودي في مثل هذه الشركة الموهوبة والمحترمة".

وحصد النجم العالمي إلتون جون أول جائزة إيمي في تاريخه المهني في النسخة الـ75 من الحفل الذي أقيم على مسرح Peacock Theatre. وعليه دخل نادي EGOT ليكون الشخص الـ 19 في هوليوود الذي يجمع بين 4 من أهم الجوائز عالمياً.

المنتج بن وينستون يتسلم جائزة إلتون جون

EGOT

وترمز كلمة EGOT إلى النجمة أو النجمة الذي تمكن من الفوز بأربع جوائز رئيسية في مجالات مختلفة وهي جائزة إيمي للإنجازات التلفزيونية، وجائزة غرامي للإنجازات الموسيقية، وجائزة الأوسكار للإنجازات السينمائية وأخيراً جائزة توني للإنجازات في المسرح.

جوائز إلتون جون

إلتون جون فاز في مشواره المهني بجائزتي أوسكار لأفضل أغنية أصلية "Can You Feel the Love Tonight" من "The Lion King" في عام 1994؛ و"I’m Gonna Love Me Again" من "Rocketman" في عام 2019.

كما حصل على جائزة توني لأفضل أغنية أصلية لعمل مسرحي "Aida" في عام 2000.

فيما حصد جائزة غرامي خمس مرات عن الأغاني التالية That’s What Friends Are For عام 1987، و Basque عام 1992، وCan You Feel the Love Tonight عام 1995، إضافة إلى Candle in the Wind عام 1998 وAida عام2001.

يقرأون الآن