TRENDING
ميديا

أبرز بروموهات دراما رمضان 2024.. أي برومو أعجبكم أكثر؟

أبرز بروموهات دراما رمضان 2024.. أي برومو أعجبكم أكثر؟

مسلسلات رمضان 2024

قبل حوالى أسبوعين من انطلاق السباق الرمضاني 2024، بدأت ملامح الأعمال الدرامية التي ستعرض عبر الشاشات العربية خلال شهر رمضان تتّضح، إذ أطلق صنّاع الأعمال "البروموهات" الخاصة بأعمالهم الجاهزة للعرض، والتي يتنوع محتواها بين الكوميديا والآكشن والتاريخي، وبدأت الشاشات تتسابق في تشويق المشاهدين من خلال نشرها مقاطع مثيرة وغامضة من المسلسلات، لتحفيز الجمهور لمتابعة هذه الأعمال، وكسب نسب مشاهدة عالية.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الإعلانات التشويقية لمسلسلات رمضان 2024...

مسلسل باسل خياط وكارمن بصيبص "نظرة حب"

مسلسل "نظرة حب" لـ باسل خياط وكارمن بصيبص، يعد بتقديم "جرعة مختلفة من الدراما"، وسيكون تجربة فريدة تسلط الضوء على لحظات حاسمة في الحياة قادرة على تغيير مجريات الأمور بشكل جذري.

يأتي المسلسل كإنتاج مشترك بين باسل خياط وشركة إيبلا للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، ويعد بمزيج كثير من الغموض، التشويق، والرومانسية. يترقب الجمهور بشغف ما يقدمه هذا العمل الدرامي الجديد في الموسم الرمضاني المقبل.

في البرومو، يهبط المصعد بكارمن بصيبص إلى مرأب السيارات، لتتجه لسيارة سوداء تحمل لوحة أرقام 1989، مزيّنة بباقات ورود باللونين الأبيض والأحمر، ثم تفتح كارمن صندوق السيارة فتظهر رواية مُزيَّن بغلاف رسم عليه صورة امرأة، بعدها يظهر باسل خياط خلفها ممسكاً بقلادة على شكل قلب.


مسلسل ماغي بو غصن وبديع أبو شقرا مهيار خضّور "ع أمل"

تظهر ماغي بو غصن في برومو مسلسل "ع أمل" بشخصية "يسار" راقصة الباليه التي يطاردها ثلاثة رجال، وهم بديع أبو شقرا ومهيار خضور وعمار شلق، ويعاملونها كدمية بين أيديهم ويكسرونها، وفي النهاية، تقرّر "يسار" خلع القناع الذي ترتديه، لتكشف عن وجهها الآخر.

ويعالج المسلسل قصة اجتماعية من صلب الواقع، حكاية مختلفة في طرحها لمواضيع وأفكار جريئة وجديدة، تمسّ كلّ شخص، وتعبّر عن الكثير من جوانب حياتنا وعاداتنا ومظاهرنا، بأسلوب مشوّق ودراميّ بحت.


مسلسل تيم حسن وبسام كوسا "تاج"

تظهر لقطات برومو مسلسل "تاج" جانباً من المواجهات والاشتباكات بين تيم حسن وعدد آخر من المشاركين ضمن أحداث المسلسل الذي يؤدي فيه شخصية ملاكم قوي يدعى "تاج"، يتمسك دائماً بمبادئه الوطنية وهو ما يجعله يتعرض لخسارة من حوله بسبب إصراره على عدم التخلي عن قيمه وأخلاقه التي نشأ عليها.

وتدور أحداث المسلسل في فترة الأربعينيات قبل استقلال سوريا، في إطار رومانسي ذو حبكة تشويقية مميزة، ويتضمن مشاهد تاريخية تعود إلى سوريا في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، حيث يصوّر صراع الشخصيات بين الخير والشرّ، ويشارك في بطولته إلى جانب تيم حسن، الممثل السوري القدير بسام كوسا.


مسلسل نادين نسيب نجيم ومحمد الأحمد "2024"

تظهر نادين نسيب نجيم في البرومو الخاص بمسلسل "2024"، وهي مصابة بكدمات وجروح في وجهها وأنحاء جسمها، وإلى جانبها محمد الأحمد وهو يُقفل سحّاب فستانها...

وتفاعل الجمهور بقوة مع البرومو، متسائلين عن الحبكة الجديدة في المسلسل الذي يبدو أنه يتضمن مواجهات كثيرة بين النجمين، ومشاهد لا تخلو من الحركة والقتال والحبّ.


وواصلت نادين تشويق الجمهور لمسلسها الرمضاني، بمشاركتها برومو جديد للمسلسل، ظهرت خلاله وهي تخوض تدريبات بدنية شاقة من خلال لعبة "الملاكمة"، كما تخلّل الفيديو لحظات صعبة عاشتها نادين، ويبدو منها أنها تحاول الانتقام من أشخاص بعينهم، حيث علقت على البرومو، قائلةً: "النقيب سما راجعة وبقوة".

ويُعدّ مسلسل "2024" امتداد لقصة مسلسل "2020"، الذي قدمته نادين برفقة النجم السوري قصي خولي، في رمضان 2021. وتدور أحداث المسلسل الجديد في إطار من الأكشن والتشويق وسيكون مختلفاً تماماً عن "2020"، حيث ستدور أحداثه في إطار أكثر إثارة مع وجود عوالم وشخصيات جديدة، وتقدّم خلاله نادين شخصية النقيب سما عقل، والتي سبق وقدمتها في مسلسل "2020".


مسلسل سلافة معمار ومحمود نصر وسامر اسماعيل ويامن الحجلي "ولاد بديعة"

تطل سلافة معمار في برومو مسلسل "ولاد" بشخصية مفاجئة تجسّدها للمرة الأولى، وهي الراقصة "سكر"، الشقيقة الكبرى والوحيدة لثلاثة شباب.

وبدت شخصية محمود نصر في البرومو لافتة، كما لم نراه أبداً، حيث يبدو أن "مختار" سيقلب الموازين، وسيقدم لنا وجهاً آخر، مليء بالعنف والإنتقام.


وتدور قصة المسلسل حول بديعة وهي سيدة أرملة تجسد دورها أمارات رزق، تُربي أبناءها بمفردها في أحد أحياء دمشق الشعبية، وأبناؤها هم سكر، وهي طالبة في كلية الطب وتتصف بالطموح، والثاني هو مختار وهو الابن الأكبر، خريج حقوق يبحث عن عمل، بالإضافة إلى التوأمين شاهين وياسين أحدهما صحفي والآخر فنان.

ويواجه كل ابن من ولاد بديعة عدداً من التحديات المختلفة في حياتهم سواء على المستوى الشخصي أو المهني، ويحاول كل منهم تحقيق أحلامه وسط ظروف صعبة، فسكر تواجه تحديات مادية تؤثر في دراستها، ويواجه مختار البطالة بينما يترك شاهين عمله بسبب الحرب، ويواجه ياسين تحديات في مشواره الفني.


مسلسل عابد فهد وعادل كرم وندى أبو فرحات "نقطة انتهى"

يظهر عابد فهد في برومو مسلسل "نقطة انتهى" ضمن أجواء شيّقة وغامضة مردداً عبارة: "الخوف هو سبب كل شي…".

ويروي المسلسل قصة عائلة تتورط في جريمة قتل، والضحية تكون قريبة من تلك العائلة، وتُكشف الأسرار شيئاً فشيئاً خلال أحداثه التي تدور حول زوجين صيدليين هما فارس (عابد فهد) وكارما (ندى أبو فرحات) ويعيشان في بيروت، إلا أن فارس يرتكب خطأ لا يغتفر فيقع في فلك المافيات، ولا يتمكّن من الخروج منها قبل أن يقرر وضع "نقطة" في حياته وفتح صفحة جديدة.


وفي البرومو الثاني للمسلسل، يطلّ عادل كرم بشخصية رجل نافد، يتوعّد اللصوص والأشرار الذي يهدّدون أمن الدولة، وهو مهدّداً من قِبَل المافيات، التي من المرجّح أن يكون عابد فهد خلفها، حيث يسلَّط عليه السلاح في نهاية الإعلان.


  • بروموهات المسلسلات المصرية

مسلسل نيللي كريم "فراولة"

تخوض نيللى كريم في فراولة تجربة جديدة في الكوميديا إذ تظهر بدور فتاة تدعى "فراولة" ابنة حارس عقار ومحترفة في قرائة الفنجان، وتواجه العديد من التحديات والمواقف الكوميدية إلى أن تتحول مسيرة حياتها وتصبح سيدة مجتمع. وخلال الحلقات الأولى تلتحق فراولة بالعمل مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع إكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية.


مسلسل غادة عبد الرازق "صيد العقارب"

المسلسل درامي اجتماعي، تلعب فيه غادة عبد الرازق دور امرأة تجد نفسها في صراع مع شخصية يؤديها الفنان رياض الخولي. وتتمحور الأحداث حول هذه المرأة التي لديها أخ من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتعرض لتحديات عدة تدفعها للتمرد على قيود المجتمع والظروف المحيطة بها.

يتميز "صيد العقارب" بقصته العميقة والمشوقة، ويتوقع أن يلقي الضوء على موضوعات هامة وحساسة تتعلق بالتحديات الاجتماعية والشخصية التي يواجهها الأفراد، خاصة فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة والصراعات الإنسانية.


مسلسل صبا مبارك "لحظة غصب"

سيطر التشويق بشكل كبير على أحداث البرومو الخاصة بمسلسل صبا مبارك "لحظة غصب"، خاصةً مع اختفاء زوج يمنى، التي تؤدي دورها، خلال الحلقات الأولى وأثناء احتفالهم بعيد ميلادها.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي عن العلاقة الزوجية بين صبا مبارك التي تعمل طباخة محترفة، وزوجها الذي يدعى "شريف" والذي كان يعاملها بلطف شديد في بداية الزواج، وتفكيرها في تغيّره عن بداية الزواج، ولكن مع الأحداث يختفي هذا الزوج في ظروف غامضة، ويبدأ الجميع في البحث عنه.


مسلسل يحيى الفخراني "عتبات البهجة"

المسلسل اجتماعي إنساني، يجمع بين العمق الدرامي والأداء المتقن، معززاً مكانة يحيى الفخراني كأحد أبرز الأسماء في عالم الدراما العربية، وهو مأخوذ عن رواية للأديب إبراهيم عبد المجيد، يؤدي فيه الفخراني دور بهجت الأنصاري، الجد الذي يربّي أحفاده، وهو شخصية شغوفة بوسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم محتوى عبر تطبيق "يوتيوب" تحت عنوان "عتبات البهجة".

ويتكلم الأنصاري خلال برنامجه عن لحظات البهجة والسعادة التي نحاول عيشها في كل لحظة، قائلاً: "مرة ننجح ومرات لأ.. لكن لازم نفضل نحاول طول ما احنا عايشين".

ويندرج "عتبات البهجة" تحت فئة الدراما الاجتماعية، ويسلط الضوء على شخصية جد وعلاقته المعقدة والعميقة مع أحفاده، ويجمعه بكل من: جومانا مراد وصلاح عبد الله وعنبة وخالد شباط وصفاء الطوخي وسواهم.


مسلسل خالد النبوي "امبراطورية ميم"

يثير البرومو التشويقي لمسلسل "امبراطورية ميم" المأخوذ عن رواية إحسان عبد القدوس التي تحمل الاسم نفسه، سؤال: كيف يتعامل ويتحمل الأرمل تربية الأبناء؟، ويطلّ خلاله خالد النبوي الأب الذي يتمرد أولاده عليه ويرغبون في إجراء انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجأ بأنهم اختاروه حاكماً للبيت، دليل على حبهم له.

ويقدّم خالد النبوي، خلال أحداث المسلسل دور الأب مختار أبو المجد، ويتحدث مع أبنائه دوماً بالحكمة ويتبع أساليب مختلفة في التعامل معهم، وفقاً لما كشفه البرومو.

ويُعدّ "امبراطورية ميم" وجبة عائلية درامية كوميدية دسمة، تعالج قضايا اجتماعية شائكة، وتظهر طريقة تعامل الأب مع أبنائة، وتولي رعايتهم وتربيتهم وتحمل كل مسؤولياتهم في غياب الأم.


يقرأون الآن