TRENDING
علاقات الحب في ستار أكاديمي... بعضها تكلّل بالزواج وبعضها كان مفتعلاً

في رحلة البحث عن الشهرة والنجومية، وجد بعض طلاب برنامج «ستار أكاديمي» الحب. وعلى مدى 11 موسماً منذ انطلاقته عام 2003 في لبنان، وحتى العام 2016، اشتعلت المشاعر بين المتسابقين، وتعدّت المنافسة فيما بينهم مسألة الغناء والشهرة، وامتدّت إلى «الحبيب»، وكانت شهرة البرنامج قائمة في العديد من المواسم على قصص الحب التي جمعت بين الطلاب، والتي كانت في أغلبها مفبركة، فعلاقات الزواج التي نتجت عن تعارف داخل الأكاديمية كانت بين طلاب لم يظهروا أنهم يعيشون علاقات حب داخل الأكاديمية، فشكّل زواجهم صدمة لدى الجمهور، وأبرزهم السعودي محمد فهد وزوجته المصرية راقية يحيى، والأردني بشار الغزاوي والجزائرية سلمى غزالي.

في هذا المقال نستعرض معاً أشهر علاقات الحب التي شهدتها الأكاديمية خلال المواسم الـ11 والتي أعادها إلى الواجهة التصريحات المتبادلة بين ميرا مخايل ومحمد عطية نجوم الموسم الأول، حول علاقة انتهت قبل سنوات طويلة.

شعلة الحب الأولى في «ستار أكاديمي»

أشهر العلاقات في تاريخ البرنامج والأكثرها جذباً، كانت علاقة الحب الأولى، والتي جمعت بين الكويتي بشّار الشطي والمغربية صوفيا المرّيخ، والتي رصدتها كاميرات البرنامج على مدار الساعة وبثّتها على قناة 24/24. حيث اعترف الثنائي بحبّ بعضهما أمام العلن. وبعد انتهاء علاقتها بالشطي، وقعت صوفيا في حب أستاذها في الأكاديمية الموزّع الموسيقي ميشال فاضل، قبل أن تتزوج عام 2013 برجل من خارج الوسط الفني وتعتزل الفن ثم تعود وتطرح أغنية عام 2019 وتختفي مجدداً.

وفي الموسم نفسه، شغلت علاقة المصري محمد عطية واللبنانية ميرا مخايل المشاهدين، وتتبّع جمهور البرنامج تحرّكات الثنائي الذي ارتبط لأكثر من ثلاث سنوات، وانتهت بتراشق التُهَم، حيث كذّبت ميرا كلام عطية أمس والذي قال فيه أنهما انفصلا بسبب اختلاف الأديان.

ولعلّ المشارك الأكثر إثارةً للجدل في الموسم الأول كان التونسي أحمد الشريف، والذي سلّطت كاميرات البرنامج الضوء على تقرّب المشتركة السورية ميريام عطاالله منه، علماً أنه أثناء مشاركته في البرنامج كان على علاقة بفتاة من خارج الأكاديمية تدعى إيمان وقد فاجأته مديرة الأكاديمية رولا سعد يوماً بإحضارها إلى مسرح البرنامج، وبعد انتهاء الموسم الأول وخروجه من الأكاديمية تزوّج الشريف منها.


الزواج الأول بين طلاب البرنامج

شهد الموسم الثاني من البرنامج أول قصة الحب تكلّلت بالزواج، وقد جمعت بين الجزائرية سلمى غزالي والأردني بشار غزاوي. واتّجهت سلمى بدايةً إلى الغناءـ كما قدّمت برنامجاً تلفزيونياً مع زوجها بشار، ثم تفرّغت إلى الحياة العائلية وأنجبت طفلين هما زين وتيم.

حبٌّ في الخفاء تكلّل بالزواج

لم يلحظ متابعي الموسم الثالث من «ستار أكاديمي» قصة الحب التي نشأت بين السعودي محمد فهد والمصرية راقية يحيى داخل الأكاديمية، إذ أنهما أخفيا حبّهما إلى أن خرج فهد من البرنامج وفوجئ الجميع بانهيار راقية التي دخلت في نوبة بكاء وخرجت بعده بأسبوع.

وبعد فترة اتّضح أن الثنائي على علاقة وكانا يخطّطان للارتباط وقد تزوّجا واعتزلت راقية الفن وتفرّغت لتربية طفليهما جولي ولينا.

صراع بين طالبتين على قلب مشترك كويتي

شهد الموسم الرابع من «ستار أكاديمي» صراع بين المغربية أمل العنبري والتونسية مروة بن صغير على الفوز بقلب الشاب الكويتي أحمد داوود، الذي اعتبره الجمهور شاب «يلعب على الحبلين» لأنه يميل تارةً لـ أمل وتارةً أخرى لـ مروة.



وفي الموسم نفسه، عبّر المصري محمد قمّاح عن إعجابه باللبنانية تينا يموت، وعندما اعترف لها بحبه، صارحته بارتباطها بشخص آخر خارج الأكاديمية، فأحبّ المصرية سالي وألّف لها أغنية اعترف لها فيها عن حبّه.

زواج مفبرك بين بسمة بوسيل ويحيى صويص

في الموسم السادس، خرجت علاقة المغربية بسمة بوسيل والأردني يحيى صويص إلى العلن، قبل أن يحلّ الفنان تامر حسني ضيفاً على البرنامج ويلتقي بسمة ويُعجب بها ويطلبها للزواج فيما بعد، ما جعلها تعتزل الفن وتلغي مشروع ألبومها الغنائي الجاهز لإرضائه.

وأكّد الصويص في إحدى تصريحاته، أن ما يبثّ في يوميات الأكاديمية ما كانت إلا فبركات إعلامية، مشيراً إلى أنه لو أحب بسمة فعلاً، لتزوجها فوراً بعد خروجهما من الأكاديمية. كما أكّد أن وثيقة زواجه من بسمة التي انتشرت قبل سنوات، كانت مفبركة.


ناصيف زيتون دخل الأكاديمية مرتبطاً

وشهد الموسم السابع من البرنامج، تعدّد العلاقات العاطفية، حيث جمع الحب بين النجمة العراقية رحمة رياض والأردني محمد رمضان، والنجم السوري ناصيف زيتون وابنة بلده زينة أفتيموس، وكان ناصيف وزينة مرتبطين قبل دخولهما الأكاديمية، إلا أن علاقتهما انتهت بعد الخروج منها، وتزوّجت زينة بعد فترة، فيما بقي ناصيف أعزباً.

موسم الخيانة والعنف والتكسير

وفي الموسم الثامن من «ستار أكاديمي»، اشتعلت نار الحب والغيرة بين الفلسطينية ليان بزلميط والأردني محمد القاق، حيث اكتشفت من والدتها أن القاق قد خانها مع أخرى في أول يوم خرج فيه من الأكاديمية.


أما أعنف قصص الحب كانت تلك التي جمعت بين السوريين سارة فرح وحسام طه. فمنذ بداية الموسم الثامن، خطفت علاقة الثنائي الأضواء، لا بالرومانسية بل بالعنف الذي وصل إلى حدّ الشجار بالأيدي. وفي إحدى المرّات نشب شجار عنيف بين سارة وحسام، وقامت بتكسير بعض محتويات الأكاديمية على إثره.


آخر العلاقات الغرامية في «ستار أكاديمي»

في الموسم الـ11 والأخير من البرنامج، نشأت قصة حب لطيفة بين المغربي إيهاب أمير والتونسية سهيلة بن لشهب. وتابع جمهور البرنامج بشكل يومي، مواقف الحب والغيرة التي جمعت بين الثنائي، وكانوا يهتمون بخلافاتهما أكثر من أدائهما الفني داخل الأكاديمية.


يقرأون الآن