TRENDING
كلاسيكيات

بسبب مشهد البقرة.. نور الشريف اعتذر عن فيلم "الأرض" وهذا ما حصل مع الممثل البديل

بسبب مشهد البقرة.. نور الشريف اعتذر عن فيلم

على الرغم من أنّ العمل مع المخرج يوسف شاهين يعتبر حلماً بالنّسبة إلى الكثير من النجوم، غير أنّ الممثل الراحل نور الشريف رفض العمل معه في فيلم "الأرض"، بسبب أحد المشاهد.

وفي التفاصيل التي يرويها الناقد الفني إلهامي سمير، المتخصّص في رصد أرشيف الفن المصري، أنّ نور الشريف كان من أوائل المتعاقدين مع الشركة المنتجة للفيلم، وكان من المقرّر أن يؤدّي شخصية عبد الهادي، التي أداها بعده الممثل عزت العلايلي.

وكان قد وقّع العقد دون أن يقرأ السيناريو، غير أنّه قرّر الاعتذار بعد أن قرأ مشهد البقرة، وعلم أنّه سيرفعها من الترعة. واعتبر النقاد بعد عرض الفيلم أنّ هذا المشهد هو الأهم.

وقد حصلت مفاوضات بين الممثل والمخرج، الذي رفض أن يستعيد بدوبلير لتأدية المشهد، ما أدّى إلى اعتذار نور الشريف عن الاستمرار في المشروع.

وقد اعترف عزت العلايلي لاحقاً، أنّه أصيب بالمرض وظلّ يخضع للعلاج مدّة طويلة، بعد رفعه البقرة من الترعة في مشهدٍ استغرق تصويره 10 ساعات.


يذكر أنّ فيلم "الأرض" هو فيلم مصري درامي من إنتاج سنة 1970 من إخراج يوسف شاهين، عن رواية الكاتب المصري عبد الرحمن الشرقاوي، ويعتبر أحد أهم أفلام السينما المصرية. وفي احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996 تم تصنيفه في المركز الثاني ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية في استفتاء النقاد. لعب بطولته كل من محمود المليجي، عزت العلايلي، نجوى إبراهيم، صلاح السعدني وغيرهم.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن