TRENDING
مشاهير العرب

بعد حلولها وصيفة لـMiss world 2024.. ما تودّون معرفته عن ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون

بعد حلولها وصيفة لـMiss world 2024.. ما تودّون معرفته عن ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون

أعادت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون أمجاد جورجينا رزق إلى مسابقة ملكة جمال العالم Miss world، بعد فوزها في الدورة الـ71 التي أقيمت الليلة في مومباي في الهند، حيث حلّت وصيفة أولى للملكة التشيكية.

وكانت ياسمينا قد حازت على لقب ملكة جمال آسيا وأوقيانيا، في المباراة نفسها، متفوّقة على زميلتها الهندية.


ملكة لسنتين ولقبين

وانتخبت ياسمينا ملكة جمال لبنان عام 2022، وكان من المقرر أن تسلم تاجها لفائزة جديدة في خريف العام 2023، غير أنّ اندلاع الحرب في غزة، حال دون انتخاب ملكة جديدة، ما أدّى إلى التمديد لياسمينا التي رفعت اسم لبنان في الخارج.

وجاء انتخاب ياسمينا في العام 2022، بعد 4 سنوات على آخر مباراة جرت عام 2018، وفازت فيها يومها مايا رعيدي، ثمّ حصلت بعدها الثورة وتلتها سنوات كورونا والانهيار الاقتصادي، فغابت المباراة لتعود بملكة جديدة، انتقد البعض مواصفاتها لدى انتخابها، لناحية الطول، إذ أن طول ياسمينا لا يتعدّى الـ167 سم، وقد قارعت فارعات الطول في مومباي وتغلّبت عليهن.


رحلة ياسمينا زيتون مع لقب "مس ليبانون"

فازت ياسمينا زيتون بلقب ملكة جمال لبنان، وحصلت مايا أبو الحسن على لقب وصيفة أولى، وجاسنتا راشد وصيفة ثانية، ولارا الهراوي وصيفة ثالثة، ودلال حب الله وصيفة رابعة.

وبعد فوزها كانت ياسمينا واثقة أنها ستحقّق نجاحاً عالمياً في مبارتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.

وقد دأبت على تشجيع الفتيات على الظهور بدون فيلتر، وعلى التصالح مع أشكالهن.

نصف لبنانية ونصف أردنية

ولدت ياسمينا في 22 تشرين الأول\أوكتوبر عام 2002، وهي نصف لبنانية ونصف أردنية، كون والدتها اسمهان الهلالي أردنية. وتقول إنها استمدت جمالها من هذا الخليط.

رحلتها مع الإعلام

درست زيتون الصحافة في جامعة سيدة اللويزة، وحازت على شهادتها كمقدمة تلفزيونية من معهد الجزيرة للإعلام، ومقره الدوحة، وفي نيسان\أبريل 2021 بدأت باستضافة عرض تعليمي بعنوان "شو مع ياسمينا".

ياسمينا زيتون على قائمة فوربس

تمّ اختيار ياسمينا على قائمة فوربس لـ30 مؤثراً تحت الـ30.

وجاء اختيار ياسمينا لعدة أسباب، منها أنها استخدمت منصتها لدعم حصول الشابات في لبنان على خدمات تعليمية وصحية، وأطلقت برنامجها الخاص لمساعدتهن. تعد أيضًا سفيرة بنك الغذاء اللبناني ومركز سرطان الأطفال في لبنان. فيما جمعت عبر جولة في أميركا مدتها 3 أسابيع، تبرعات لبنك الغذاء اللبناني، ودعت في الأمم المتحدة إلى زيادة الدعم الدولي للبنان.

رحلة ياسمينا زيتون مع Miss world

نجحت ياسمينا زيتون ، ملكة جمال لبنان للعام 2022 ، في التأهل لمسابقة ملكة جمال العالم، من بين أفضل أربعين مشتركة.

في حوار مع "العربية.نت" قالت إنها لم تكن تتوقع الفوز والتأهل لمسابقة جمال العالم، بالإضافة إلى وصولها إلى مجموعة أفضل خمس مشتركات من (بوتسوانا، ونيجيريا، وزيمبابوي، وإنجلترا، ولبنان) ضمن مشروع الجمال الهادف تحت عنوان "تحدي" head to head التابع للمنظمة الجمالية، والذي يهدف إلى إشراك المتنافسات في القضايا والمخاطر التي تهدد العالم.


ياسمينا زيتون والأمن الغذائي

أما القضية التي عملت عليها طوال فترة انتخابها (ملكة جمال لبنان خلال العامين السابقين) فهي الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى الأزمات التي يعيشها ويواجهها كثيرون في العالم العربي، كالفقر والجوع، ولم تنس قضية التغير المناخي، فحاولت أن تكون من خلال موقعها لسان حال هؤلاء الناس الذين يعانون في لبنان والعالم العربي، وهذا ربما ساعدها بقوة لتصل إلى مرتبة الأربعين الأوائل وهذا لم يأتِ من عبث برأيها، فهي ثابرت وتعبت كثيراً لتصل إلى هذه المرتبة.

تحدي الجمال الهادف

وكانت ياسمينا قد شاركت قبل أيام في تحدي عرض الأزياء top model challenge فنجحت في هذا التحدي، وتأهلت إلى نصف النهائيات في المسابقة الجمالية، وحجزت لنفسها مكاناً من بين الأربعين الأوائل Top 40 بعد فوزها في تحدي الجمال الهادف.


خطط ياسمينا زيتون المستقبلية

تطرقت إلى خططها المستقبلية بعد الفوز فقالت إن أهمّها إنشاء مطبخ للعموم public kitchen يهدف إلى تأمين طعام للمحتاجين والفقراء بطريقة مجانية وسهلة.

واعتبرت أن وجودها في الهند من التجارب الفريدة في حياتها، فهذا البلد لا يشبه برأيها بقية البلدان خاصةً لجهة سحر الطبيعة، والثقافة التي يتمتع بها الناس هناك، والمعتقدات، ونوعية الطعام، ووصفت الشعب الهندي "بالطيب والكريم".

قالت ياسمينا زيتون إن تخصصها في الصحافة ساعدها كثيراً، علماً أن شغفها بهذه المهنة كان موجوداً في داخلها.


إنجازات ياسمينا زيتون

ورأت ياسمينا أنها حققت عدة أمور بعد مرحلة انتخابها منذ عامين وهي تفتخر بذلك، فهي ساعدت نساء من خلال إعطائهن دروساً في كيفية الثقة بأنفسهن، كما أنها أطلقت فلتر عنوانه Queens without filter لتشجيع النساء على المحافظة على طبيعتهن ولدفعهن نحو تقبّل أنفسهن كما هن والابتعاد عن "الفلتر"، ربما هذا ساعدها أيضاً للوصول إلى ما وصلت إليه اليوم، وهي تشجع كل امرأة على أن تكون حقيقية وعلى طبيعتها وأن تحافظ على إيمانها ومبادئها كما كانت هي دائماً.

ختمت حديثها بالتطرق إلى أهمية الرجل في حياة المرأة، فالرجل المؤثر في حياتها هو والدها الذي لعب دوراً مهماً في أن تصبح ما هي عليه اليوم وتحقق نجاحاتها، هو من شجعها على المشاركة في الانتخابات الجمالية، فكان معها في كل خطوة داعماً لها، وهو يعرف طاقاتها وأحلامها، وهناك تناغم في الأفكار بينهما.

يقرأون الآن