TRENDING
بسبب الازدحام.. مهرجانات بعلبك تقفل أبوابها أمام جمهور ملحم زين

أحيا الفنان ملحم زين ليلة مجانية ضمن ليالي مهرجانات بعلبك الدولية، في تقليد تتبعه إدارة المهرجانات بتقديم حفل لأهل بعلبك يسبق الحفل الغنائي الرئيسي بالبطاقات مدفوعة الثمن، مما جذب الآلاف للحضور وتشجيع ابن مدينتهم والاستماع إلى صوته.

الحفل شهد حضوراً بالآلاف، إذ أنها المرة الأولى التي يصعد فيها زين مسرح المهرجان نجما منفردا في بعلبك، وبسبب التزاحم، اضُطرت إدارة المهرجانات ورئيس البلدية مصطفى الشل إلى الاعتذار لجمهور ظل خارج المسرح واكتفى بالاستماع عبر الشرفات ومن المباني المجاورة وفي الطرقات المحيطة.

ودخل زين إلى مسرح معبد باخوس على وقع التصفيق الحار، مفتتحا الليلة بأغنيات "حلم الارض" و"ميل علينا الليل" و"ردوا حبيبي".

وتراقص الحضور على المقاعد عندما قدم أغان طربية شعبية بمشاركة فرقة رقص الدبكة.

وعبر زين عن سعادته لتواجده في مهرجان يعد دوليا، وقال لرويترز: "مهما غنينا لا نتخرّج ولا نصبح نجوما ما لم تعبر أصواتنا من فوق قلعة بعلبك ونغني على أدراجها".

وأضاف: "سهرة الأهالي تشكل التقاء الروح بالروح، فهنا أهلي الذين يعانون سنويا وحقهم بليلة فرح، لكن الجمهور اليوم جاء من مختلف المناطق والمدن".

وعن مشاركته في المهرجان نجما للمرة الأولى، قال زين: "مسرح بعلبك يغري أي فنان، وإن شاء الله نترك بصمة كما تركها كبارنا، فعندما وقفت هنا عاد بي الزمن إلى عمالقة وقفوا قبلنا وسطروا تاريخا لا ينسى، لقد شعرت بالمسؤولية".

وقدم زين مجموعة من المواويل التراثية مثل "بعلبك بلدنا وما النا عنها غنى" إضافة إلى "وديعيات" وهي مقتطفات من أغاني للفنان الراحل وديع الصافي.

وتفاعل الحضور تصفيقا وقياما وقعودا لدى أدائه أغنية "عندك بحرية يا ريّس" من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب وكلمات اللبناني ميشال طعمة.



يقرأون الآن