TRENDING
مشاهير العالم

كيف علم الأمير هاري بمرض كيت ميدلتون؟ وهل نُفّذ الفيديو بالذكاء الاصطناعي؟

كيف علم الأمير هاري بمرض كيت ميدلتون؟ وهل نُفّذ الفيديو بالذكاء الاصطناعي؟

الأمير هاري وكيت ميدلتون

في مواجهة مباشرة لعدسة الكاميرا، شاهدنا أميرة ويلز كيت ميدلتون تبوح بأخبار صادمة، أرادت أن تعلنها بنفسها.

الفيديو العاطفي الذي بثّته جاء ليُعيد ضبط الأمور. فكما أطلع الملك تشارلز الأمة على حقيقة إصابته بالسرطان، عقدت الأميرة العزم على أن تفعل الشيء نفسه، وجرى اختيار التوقيت بحيث يتزامن مع عطلات الأطفال من المدارس.

وذكرت تقارير صحفية إن الأمير هاري علم بإصابة كيت ميدلتون بالسرطان من خلال شاشة التلفزيون مثله مثل بقية الناس.

وقال مصدر لصحيفة التايمز إن الزوجين، اللذين يعيشان علاقة متوترة مع أمير وأميرة ويلز، لم يتم إبلاغهما مسبقاً ببيان الجمعة.

وأمس، قال الخبير الملكي ريتشارد فيتزويليامز لصحيفة The Sun إنه يعتقد أن القرار اتخذ بسبب عدم الثقة في عائلة ساسكس.

وقال: "السبب بالطبع هو أنهم تسببوا على مدى أربع سنوات في مشاكل لا نهاية لها للعائلة المالكة، وبالتالي لا يمكن الوثوق بهم".

ويأتي ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه نظريات المؤامرة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الفيديو العاطفي المسجل مسبقاً لكيت والذي تم بثه يوم الجمعة، والذي كشفت فيه بشجاعة عن أن الجراحة التي أجريت لها في البطن في 14 كانون الثاني/ يناير أدت إلى اكتشاف السرطان.


تواصل هاري ووليام

وبعد أن ترددت أنباء عن عدم معرفة هاري وميغان بتشخيص إصابة كيت ميدلتون بالسرطان حتى إعلانها يوم الجمعة، أصدر الزوجان بياناً قالا فيه: "نتمنى الصحة والشفاء لكيت والأسرة".

ويبدو أن الزوجين، اللذين يعيشان في كاليفورنيا، لم يكونا موثوقين بالأخبار قبل نشرها.

وفي عطلة نهاية الأسبوع، أفاد كريس شيب، المحرر الملكي في قناة ITV، أن هاري تواصل مع شقيقه منذ يوم الجمعة، على الرغم من أنه قال إنه ليس من الواضح ما إذا كان ذلك عبر مكالمة هاتفية أو مكالمة فيديو، أو بعض رسائل الدعم.

الأمير هاري والأمير وليام

اتّهامات بتنفيذ الفيديو بالذكاء الاصطناعي

وادّعى بعض النشطاء على منصة X أن الفيديو تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. وقارنوا بين لقطاته والتي أظهرت في أحد المشاهد وضع كيت لخاتم في أصبعها، بينما يختفي في مشهد آخر.


أما أكثر الجوانب التي أثارت الجدل في هذا الفيديو، فكان قميص كيت الذي ارتدته نفسه قبل 7 سنوات.


وبينما تواجه كاثرين وعائلتها كل ذلك، تشيع الآن حالة من الغضب مما قد يراه البعض تنمّراً على الأميرة، ومن الترويج لأنها اضطرت إلى عمل فيديو بدلاً من اتخاذ المسار الأكثر شيوعاً عبر كتابة بيانات.

وقال السير كريغ أوليفر، مدير الاتصالات السابق في داوننغ ستريت لبي بي سي: "أحد المعاني المبطّنة التي انطوت عليها رسالة أميرة ويلز هو بوضوح: رجاءً فكّروا قبل أن تخوضوا في تكهنات مؤلمة".

وكان قصر كنسينغتون واضحاً في أن كاثرين لها الحق في الخصوصية. وأعرب القائمون على القصر عن ذهولهم من سرعة انتشار الشائعات بمجرد اختفاء الأميرة عن أنظار العامة.

ماذا بعد؟

وفي إعلان كيت ميدلتون يوم الجمعة، وصفت كيف كان الشهران الماضيان صعبين على الأسرة بأكملها، مضيفة أن التشخيص كان بمثابة صدمة كبيرة.

وقالت إنها ووليام "يفعلان كل شيء" لإدارة المشكلة على انفراد من أجل أسرتهما.

وبحسب ما ورد سيقضي الزوجان عطلة عيد الفصح المدرسية لأطفالهما لمدة أربعة أسابيع في قاعة أمنر قبل أن يعود ويليام إلى واجباته العامة في نيسان/ أبريل.

وقال أحد المساعدين: "العائلة تريد فقط الذهاب بعيداً لقضاء عيد الفصح، وقضاء بعض الوقت معاً، خمستهم، والابتعاد عن العالم والمضي قدماً".

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن