TRENDING

"الوقت هدية" أغنية وائل كفوري الجديدة. بين الرومانسية والحسرة وعتاب الزمان ينسج حكاية من نغم وكلمات.

كأن بوائل يرثي النكسات ويفتح قلبه لأمل جديد وحب جديد بعد أن سقاه الزمن مرّ العلاقات.

صوته الذي لا يضيع عن مسامع الرقة والحنين ويتسرب في الروح كنشوة خلاص يقدم وائل هذه الأغنية الأمل لكل عاشق باللهجة اللبنانية.

هذا العاشق الذي خذله الوقت وخذلته الوجوه. ثم صادف عيون صادقة تردفه بالطمأنينة وتعطيه ما تعطش له دوماً من إخلاصٍ وصدقٍ ونقاء.

كليب هذه الأغنية جديد ومميز بين أرشيف تلفزيون لبنان واشرطته وتاريخه الثري. وكأن هذا الزمن فيه كل الغدر نوثقه ثم تطاله الغبار والنسيان.

هذا التسجيلات هي حياتنا الغابرة وأحداثنا التي تكون قد غدرت بنا أو غدرنا بها عندما لم نستوفِ حقها بتنظيفها وإحيائها ووضعها على رف الحياة لتزهر في كل موسم.

فكرة الكليب معبرة وتعيد لأرشيف تلفزيون لبنان حضوره كأهم أرشيف في الشرق الأوسط. من داخل تلك الأشرطة يغني وائل بصوته يعاتب الزمن ويستنجد بالحاضر ثم يباركه بالحظوة التي حصل عليها بوجه بريء وقلب نقي وعيون صادقة.

أغنية وائل هي أغنية كل فرد مغبون بالزمن وناسه. أغنية الشكر للاختلاف النقي. أغنية الخصوصية بالحب عندما يأتي بعد تخلّي ومن ثم تعوضه بالأفضل.

ثلاثة دقائق ونصف وقت الأغنية قال فيها وائل الكثير عن زمن وتاريخ الغبن واختصر عهد من البشر الذين شوهوا أمله ثم التقى بوجه مدّه بهدية تنسيه الأسى.

أغنية "هدية وقت" من الحان وكلمات رامي شلهوب وتصوير كليب دان حداد. تقول كلماتها :

يا وقت اللي عم يمرق

على مهلك روق شوي

عشت وشفت

كل البشر

حافظهن كرجة ميّ

غير البشر كلهن هي

في شعور جديد عليي

نظرتها ضحكتها

علّموني الوقت هدية

من نظرة صرت الناس

من عيونها بعرف سرها

واللي جوا بقلوبن

مش متل اللي مبيّن برّا

شفت بقلبها يلّي

ما شفته قبلها بالمرة

هيّ غيرهن كلهن هيّ

في شعور جديد عليّي

نظرتها ضحكتها


يقرأون الآن